إحباط إرسال طرد يحوي مادة ريسين شديدة السمية إلى ترامب

الرئيس الأميركي دونالد ترامب في اجتماع مجلس الأمن القومي في أرلينغتون بولاية فرجينيا في 21 أغسطس 2020. (أ ف ب)

قال اثنان من مسؤولي سلطات إنفاذ القانون، إنه تم اعتراض طرد بريدي مُوجه إلى الرئيس الأميركي دونالد ترامب في البيت الأبيض، في وقت سابق من هذا الأسبوع، وأنه تم تأكيد احتواؤه على مادة الريسين شديدة السمية.

وتم إجراء اختبارين لتأكيد وجود مادة الريسين السامة في الطرد، ويتم فرز جميع رسائل البريد الخاصة بالبيت الأبيض وفحصها في منشأة خارج المكان قبل وصولها إلى البيت الأبيض.

وأشار مسؤول في سلطات إنفاذ القانون لـ«CNN»، إلى أن المحققين يبحثون في احتمال أن تكون حزمة الريسين المُرسلة إلى ترامب قد جاءت من كندا.

من جانبه، قال مكتب التحقيقات الفدرالي «FBI» في العاصمة واشنطن، في بيان أرسله إلى «CNN»: «يحقق مكتب التحقيقات الفدرالي وشركاؤنا من الخدمة السرية الأميركية وخدمة التفتيش البريدي في رسالة مشبوهة وردت في مرفق بريد حكومي أميركي».

وأكد مكتب التحقيقات الفدرالي أن ذلك يأتي في وقت «لا يوجد فيه تهديد معروف للسلامة العامة».

والريسين مركب شديد السمية، يتم استخراجه من حبوب الخروع التي تم استخدامها في عمليات إرهابية. ويمكن استخدامه في شكل مسحوق، حبيبات، ضباب أو حمض.

وفي حالة تناول مادة الريسين، فإنه يسبب الغثيان والقيء ونزيف داخلي في المعدة والأمعاء، يليه فشل الكبد والطحال والكلى والموت جراء انهيار الدورة الدموية.

وطلبت «CNN» من جهاز الخدمة السرية في البيت الأبيض التعليق.

كلمات مفتاحية

المزيد من بوابة الوسط