Atwasat

«كورونا» يبدد فرحة العيد الوطني في سويسرا

القاهرة - بوابة الوسط الأحد 02 أغسطس 2020, 08:30 صباحا
WTV_Frequency

احتفلت سويسرا بهدوء بعيدها الوطني مع تحذير رئيسة البلاد، سيمونيتا سوماروغا، من أن أزمة فيروس «كورونا» لم تنته بعد، حيث عادت الإصابات الى الارتفاع من جديد في هذه الدولة الثرية في الألب. وقالت سوماروغا في حديث مع قناة «أر تي إس» الرسمية إن «الفيروس لا يزال موجودا، وعلينا أن نتعايش معه بينما ننتظر توافر لقاح»، مضيفة: «الأمر لم ينته بعد، هذا شديد الوضوح»، وفق وكالة «فرانس برس».

وسجلت سويسرا 35323 إصابة و1706 وفيات منذ بدء انتشار الوباء. وكانت الإصابات اليومية منخفضة ومستقرة، لكن الوضع تبدل في الأسابيع الأخيرة عندما تخطى العدد الـ200 إصابة يومي الخميس والجمعة للمرة الأولى منذ 23 أبريل. وفي أعقاب ذلك أعيد إغلاق النوادي الليلية مرة أخرى في جنيف.

اقرأ أيضا: سويسرا تتوقع خسائر 100 مليار دولار بسبب «كورونا»

وتحتفل سويسرا في الأول من أغسطس بتأسيس اتحادها العام 1291، عندما وقعت ثلاث مقاطعات «أوري وشفيتس وانترلاكن» الميثاق الفدرالي الذي يضم الآن 26 كانتونا. وإلى جانب الألعاب النارية، فإن الحفل الأساسي يقام في حقل مطل على بحيرة لوسيرن في منطقة غروتلي، حيث تم توقيع اتفاقية العام 1291.

والعام الماضي حضر الحفل أكثر من ألفي شخص، لكن الحضور هذا العام اقتصر على 150 شخصا بسبب حظر التجمعات ضمن التدابير المتعلقة بفيروس «كورونا». واختير لمشاركة سوماروغا في الاحتفال 54 رجلا وامرأة يمثلون جميع الكانتونات، وعملوا خلال فترة الإغلاق على إبقاء سير الأعمال في هذه الدولة الأوروبية المغلقة التي يبلغ عدد سكانها 8.5 مليون نسمة.

وأشادت سوماروغا في خطابها بجميع من حافظوا على استمرارية العمل في سويسرا خلال الفترة الأولى للوباء. كما بعث الرئيس الأميركي دونالد ترامب برسالة إلى سويسرا مهنئا، ومشددا على أنها ستخرج مع الولايات المتحدة «أقوى» من أزمة «كوفيد-19».
 

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
استهداف 3 محطات طاقة أوكرانية بقصف روسي
استهداف 3 محطات طاقة أوكرانية بقصف روسي
سول: استخدام موسكو الفيتو لوقف مراقبة العقوبات على كوريا الشمالية تصرف غير مسؤول
سول: استخدام موسكو الفيتو لوقف مراقبة العقوبات على كوريا الشمالية...
شركات صينية تعلّق بناء سدَّين بباكستان بعد هجوم انتحاري أودى بحياة 5 مهندسين صينيين
شركات صينية تعلّق بناء سدَّين بباكستان بعد هجوم انتحاري أودى ...
الصين تعارض «فرض عقوبات بشكل أعمى» على كوريا الشمالية
الصين تعارض «فرض عقوبات بشكل أعمى» على كوريا الشمالية
«الصحة العالمية» تحذّر من أسوأ موسم لحمّى الضنك في أميركا اللاتينية
«الصحة العالمية» تحذّر من أسوأ موسم لحمّى الضنك في أميركا ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم