Atwasat

لليوم التاسع.. 60 ألف إصابة جديدة بـ«كورونا» في الولايات المتحدة

القاهرة - بوابة الوسط الخميس 23 يوليو 2020, 08:40 صباحا
WTV_Frequency

سجّلت الولايات المتّحدة لليوم التاسع على التوالي، أكثر من 60 ألف إصابة جديدة بفيروس «كورونا المستجد» خلال 24 ساعة، بحسب بيانات نشرتها جامعة «جونز هوبكنز» التي تُعتبر مرجعا في تتبّع الإصابات والوفيات الناجمة عن جائحة «كوفيد-19».

وحسب وكالة «فرانس برس»، أظهرت بيانات «جونز هوبكنز» حتى الساعة 20.30 من مساء الأربعاء (00.30 ت غ الخميس) أنّ إجمالي الإصابات بالفيروس في الولايات المتحدة ارتفع إلى أكثر من 3.9 مليون إصابة، بينها 63967 إصابة سجّلت خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

كما تسبّب «كوفيد-19» بوفاة 1059 شخصا في الولايات المتحدة خلال الساعات الأربع والعشرين الأخيرة، لترتفع بذلك الحصيلة الإجمالية للوفيات الناجمة عن الوباء الفتّاك في هذا البلد إلى 142942 وفاة، وفق الجامعة ومقرّها في مدينة بالتيمور بولاية ميريلاند «شمال شرق». في المقابل فإنّ أكثر من 1.2 مليون مصاب بالفيروس في الولايات المتحدة أُعلن شفاؤهم من المرض.

إصابات «كورونا» بأميركا اللاتينية والكاريبي تتجاوز حاجز الأربعة ملايين

والولايات المتّحدة هي، وبفارق شاسع عن سائر دول العالم، البلد الأكثر تضرّرا من جائحة «كوفيد-19»، سواء على صعيد الوفيات أو على صعيد الإصابات. وهو اليوم التاسع على التوالي الذي تسجّل فيه الولايات المتحدة حصيلة إصابات جديدة يومية تزيد على 60 ألف إصابة، وقد بلغت هذه الحصيلة ذروتها الجمعة حين وصلت إلى 77638 إصابة جديدة.

ومنذ نهاية يونيو تواجه أقوى دولة في العالم تزايدا متسارعا في أعداد المصابين بالفيروس، لا سيّما في الولايات الواقعة في غرب البلاد وجنوبها. والأربعاء ناهز إجمالي عدد الإصابات المثبتة مخبريا بالفيروس في كاليفورنيا 415 ألف إصابة، لتصبح بذلك الولاية الأكثر تضرّرا من الوباء في الولايات المتحدة بأسرها، متجاوزة في ذلك ولاية نيويورك، أول بؤرة للوباء في البلاد.

لكنّ كاليفورنيا هي أكبر ولاية في البلاد من حيث عدد السكّان، وعدد سكّانها هو أكثر من ضعف عدد سكان ولاية نيويورك. وحتى يوم الأربعاء بلغت حصيلة الوفيات الناجمة عن الفيروس في ولاية كاليفورنيا أكثر من 7800 وفاة، بينها 115 سجّلت الثلاثاء. وتوقّعت نماذج وبائية محدّثة أن تزداد الحصيلة اليومية للوفيات المرتبطة بـ«كوفيد-19» في الولايات المتحدة، ليبلغ إجمالي عدد الوفيات الناجمة عن الوباء في هذا البلد 151 ألفاً بحلول 1 أغسطس و157 ألفا بحلول 8 أغسطس.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
مجموعة السبع تعلن معارضتها لعملية عسكرية إسرائيلية «واسعة النطاق في رفح»
مجموعة السبع تعلن معارضتها لعملية عسكرية إسرائيلية «واسعة النطاق ...
طوق أمني حول قنصلية إيران في باريس بعد دخول رجل بحزام ناسف إليها
طوق أمني حول قنصلية إيران في باريس بعد دخول رجل بحزام ناسف إليها
غوتيريس «يدين كل عمل انتقامي» في الشرق الأوسط
غوتيريس «يدين كل عمل انتقامي» في الشرق الأوسط
توقيف رجل بعد تطويق قنصلية إيران في باريس
توقيف رجل بعد تطويق قنصلية إيران في باريس
الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات على أربعة مستوطنين صهاينة متطرفين
الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات على أربعة مستوطنين صهاينة متطرفين
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم