Atwasat

سوار إلكتروني لتعقب من يخضعون للحجر الصحي المنزلي في الأردن

القاهرة - بوابة الوسط السبت 04 يوليو 2020, 06:40 مساء
WTV_Frequency

بدأت السلطات الصحية الأردنية، اعتبارًا من السبت، بوضع سوار تعقب إلكتروني للأشخاص الذين سيخضعون للحجر الصحي المنزلي، في إطار البروتوكول الصحي الهادف إلى تجنب انتشار فيروس «كورونا المستجد».

ويخضع جميع القادمين للأردن لحجر صحي مدته 14 يومًا في فنادق معدة لهذا الغرض في منطقة البحر الميت (50 كلم غرب عمان) والعاصمة عمان، وفق «فرانس برس».

وبعد انتهاء هذا الحجر يفرض على هؤلاء الأشخاص حجر منزلي إجباري أمده 14 يومًا إضافيًّا. وستتمكن السلطات الصحية عبر هذه الأساور الإلكترونية من تتبع حركة هؤلاء الأشخاص والتأكد من التزامهم الحجر المنزلي.

دعم مالي طارئ من صندوق النقد الدولي للأردن لمواجهة تداعيات «كورونا»
لهذا السبب.. تفاؤل في الأردن بوقف انتشار فيروس «كورونا»

وقال الناطق الرسمي باسم اللجنة الوطنية الأردنية للأوبئة، الطبيب نذير عبيدات في تصريحات لقناة «المملكة» الرسمية، إن «السوار الإلكتروني بدأ استخدامه السبت، في الحجر المنزلي بعد خروج الخاضعين للحجر الصحي من الأماكن المخصصة لذلك، والذي تبلغ مدته 14 يومًا».

وأضاف: «مدة الحجر المنزلي هي 14 يومًا أيضًا، وهو إجراء احترازي في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد». وأوضح عبيدات أن «الهدف من هذا الإجراء هو التأكد من فعالية الحجر المنزلي الذي تقوم فرق الرصد الوبائي بمتابعته وتنفيذه».

وتعلن السلطات الصحية في المملكة بشكل يومي تسجيل إصابات في صفوف الأردنيين الوافدين من الخارج، الذين يخضعون للحجر الصحي. ووصل عدد الإصابات بفيروس «كوفيد-19» في الأردن حتى السبت إلى 1147 حالة، فيما وصل عدد الوفيات إلى عشر.

وبدأ الأردن بتخفيف قيود الإغلاق، لكنه أبقى قواعد التباعد الاجتماعي مع ضرورة وضع الكمامات والقفازات في معظم الأماكن العامة وفرض غرامات مالية على المخالفين. وأكد العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني الثلاثاء أن فيروس كورونا المستجد «لم ينتهِ بعد»، داعيًا مواطني بلاده إلى الاستعداد «لأي موجة ثانية محتملة».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
مقتل شخصين في قصف أوكراني قرب بيلغورود الروسية
مقتل شخصين في قصف أوكراني قرب بيلغورود الروسية
ألمانيا: إعادة انتخاب بوتين نتيجة عملية اقتراع دون خيار آخر
ألمانيا: إعادة انتخاب بوتين نتيجة عملية اقتراع دون خيار آخر
اللجنة الانتخابية: بوتين حصد 87,28% من الأصوات في الانتخابات الروسية
اللجنة الانتخابية: بوتين حصد 87,28% من الأصوات في الانتخابات ...
«رويترز»: بايدن ونتنياهو يجريان محادثة هاتفية الإثنين
«رويترز»: بايدن ونتنياهو يجريان محادثة هاتفية الإثنين
مسلحون يخطفون 100 شخص خلال هجومين في شمال نيجيريا
مسلحون يخطفون 100 شخص خلال هجومين في شمال نيجيريا
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم