Atwasat

قاض أميركي يرفض طلبا لمنع نشر كتاب يكشف خفايا عائلة ترامب

القاهرة - بوابة الوسط الجمعة 26 يونيو 2020, 09:10 صباحا
WTV_Frequency

رفض قاض في نيويورك منع نشر كتاب لابنة شقيق دونالد ترامب، تصفه فيه بأنه «أخطر رجل في العالم»، لكنه «يلقي الضوء على التاريخ القاتم» لعائلة الرئيس الأميركي، كما قالت دار النشر.

ومن المقرر أن يصدر كتاب ماري ترامب في نهاية يوليو، قبل ثلاثة أشهر فقط من خوض عمها الانتخابات لولاية رئاسية ثانية، حسب وكالة «فرانس برس».

وطلب شقيق الرئيس روبرت ترامب هذا الأسبوع، من محكمة في كوينز بنيويورك منع نشر كتاب «كثير جدا ولا يكفي أبدا: كيف خلقت عائلتي أخطر رجل في العالم».

انتهاك اتفاق سرية
واتهم روبرت ترامب ماري بانتهاك اتفاق سرية وقعته العام 2001، بعدما قامت المحكمة نفسها بتسوية نزاع حول ملكية عقارات لفريد ترامب والد دونالد وروبرت وفريد الابن، والد ماري الذي توفي العام 1981.

وتروي ماري البالغة 55 عاما في كتابها الذي يقع في 240 صفحة خفايا أجواء «العائلة المسمومة» كما شهدتها في منزل جديها، وفق الناشر سيمون وشوستر.

اقرأ أيضا: في مذكراته.. بولتون يسخر من عرض ترامب تعيينه مبعوثا للمصالحة الليبية

وقال الناشر إن ماري، الطبيبة النفسية، تصف «صدمات وعلاقات مدمرة وخليطا مأساويا من الإهمال والإساءة»، مضيفا أنها «الوحيدة من عائلة ترامب المستعدة لقول الحقيقة حول واحدة من أقوى العائلات في العالم وأكثرها اضطرابا».

وذكر موقع «ديلي بيست» في وقت سابق هذا الشهر، أن الكتاب سيكشف أن ماري ترامب كانت مصدر التقارير التي نشرتها جريدة نيويورك تايمز حول الشؤون المالية للرئيس ترامب، ودفعه القليل من الضرائب المتوجبة عليه على مدى عقود.

تعليق ترامب
وأبلغ ترامب الأسبوع الماضي موقع «أكسيوس» عن اتفاق مبرم مع ماري ترامب يمنعها من الكشف عن أسرار العائلة، وقال: «هي غير مخولة نشر كتاب»، مضيفا: «عندما توصلنا إلى تسوية معها ومع شقيقها (...)، وقّعت هي (...) على اتفاق بعدم الإفصاح»، لكن القاضي في محكمة كوينز قال إن محكمته ليست صاحبة اختصاص في إصدار أمر قضائي يمنع نشر الكتاب.

وأعرب تيد بطرس، محامي ماري ترامب، في بيان، عن أمله بأن يكون هذا القرار نهاية المطاف في هذه القضية، قائلا إن «الديمقراطية تزدهر بالتبادل الحر للأفكار، فلا هذه المحكمة ولا أي محكمة أخرى لديها السلطة لانتهاك الدستور» الأميركي.

كلمات مفتاحية

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
الصين: الدعم العسكري الأميركي لتايوان يزيد من خطر حدوث نزاع
الصين: الدعم العسكري الأميركي لتايوان يزيد من خطر حدوث نزاع
واشنطن تنذر «تيك توك»: إما قطع العلاقات مع بكين أو الحظر
واشنطن تنذر «تيك توك»: إما قطع العلاقات مع بكين أو الحظر
اتفاق بين روسيا وأوكرانيا لتبادل 48 طفلًا نازحًا بسبب الحرب
اتفاق بين روسيا وأوكرانيا لتبادل 48 طفلًا نازحًا بسبب الحرب
بايدن يوقع قانون المساعدة العسكرية لأوكرانيا.. إرسال معدات خلال ساعات
بايدن يوقع قانون المساعدة العسكرية لأوكرانيا.. إرسال معدات خلال ...
إيران تعتبر طلب الأرجنتين بتوقيف وزيرها «غير قانوني»
إيران تعتبر طلب الأرجنتين بتوقيف وزيرها «غير قانوني»
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم