Atwasat

إسبانيا تعيد فتح حدودها وسط مخاوف من عودة قوية لفيروس «كورونا»

القاهرة - بوابة الوسط السبت 20 يونيو 2020, 06:26 مساء
WTV_Frequency

ذكّر رئيس الوزراء الإسباني، بيدرو سانشيز، مواطنيه بأن إسبانيا تبقى معرَّضة لفيروس «كورونا المستجد»، وعليها أن تحافظ على تدابير الحماية، وذلك قبل بضع ساعات من إعادة فتح البلاد حدودها أمام الأوروبيين.

وقال سانشيز في كلمة متلفزة: «نبقى معرضين. علينا أن نظل يقظين ونلتزم إجراءات النظافة والحماية بحذافيرها»، مضيفًا: «كل منا يمكن أن يكون جدارًا في وجه الفيروس أو سبيلاً لانتشار العدوى، هذا يعود الينا»، وفق «فرانس برس».

إسبانيا تفتح حدودها أمام جميع دول الاتحاد الأوروبي باستثناء البرتغال في 21 يونيو

وإسبانيا هي إحدى الدول الاكثر تضررًا بالوباء، مع تسجيلها أكثر من 28 ألف وفاة، وتخرج من إغلاق مشدد استمر أربعة عشر أسبوعًا.

ومنتصف ليل السبت الأحد، ترفع البلاد حال التأهب التي أُعلنت في الرابع عشر من مارس وتعيد فتح حدودها البرية مع فرنسا وموانئها ومطاراتها أمام مواطني الاتحاد الأوروبي. لكن البرتغال لن تعيد فتح حدودها مع إسبانيا سوى في الأول من يوليو. وسيتمكن الإسبان أنفسهم من التنقل في كل أنحاء البلاد بعدما أُجبروا على البقاء في أقاليمهم ومناطقهم. ولن يجبر الأجانب على التزام حجر صحي لأسبوعين لدى وصولهم.

لكن الفئتين لن تتخليا عن الكمامات في الأماكن المغلقة وأيضًا في الهواء الطلق حين يستحيل حفظ مسافة آمنة من الآخرين تبلغ مترًا ونصف المتر. وسيتم نشر نحو 600 عامل في وزارة الصحة في المطارات لمراقبة المسافرين الوافدين من الخارج وسؤالهم عن مكان إقامتهم وفحص درجة حرارتهم. وأعلن وزير الصحة سلفادور إيلا الجمعة أن أطباء سيتولون فحص الحالات المشتبه بها.

وفي الأول من يوليو، تعيد إسبانيا فتح حدودها لجميع الجنسيات، في محاولة لإنقاذ ما تبقى من الموسم السياحي، خصوصًا أن السياحة تعتبر الركن الأساسي لاقتصادها، وتشكل 12 % من إجمالي الناتج المحلي.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
كينيا تفتح تحقيقا بمقتل وزير الدفاع و9 قيادات عسكرية
كينيا تفتح تحقيقا بمقتل وزير الدفاع و9 قيادات عسكرية
اختيار أعضاء هيئة المحلفين الـ12 في محاكمة ترامب في نيويورك
اختيار أعضاء هيئة المحلفين الـ12 في محاكمة ترامب في نيويورك
بعد دوي انفجارات في أصفهان.. إعلام أميركي: «إسرائيل» نفذت ضربة ضد إيران
بعد دوي انفجارات في أصفهان.. إعلام أميركي: «إسرائيل» نفذت ضربة ضد...
إيران تفعل دفاعها الجوي بعد وقوع انفجار
إيران تفعل دفاعها الجوي بعد وقوع انفجار
إعلام إيراني: المنشآت النووية القريبة من أصفهان «آمنة تماما»
إعلام إيراني: المنشآت النووية القريبة من أصفهان «آمنة تماما»
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم