Atwasat

إطلاق نار على سفارة كوبا في واشنطن وتوقيف مشتبه به

القاهرة - بوابة الوسط الجمعة 01 مايو 2020, 10:16 صباحا
WTV_Frequency

أعلنت السلطات الأميركية أن مسلحا أطلق النار ببندقية آلية مرات عدة على السفارة الكوبية في العاصمة واشنطن في وقت مبكر من الخميس، ما ألحق أضرارا بالمبنى دون أن يسبب إصابات، ودفع هافانا إلى تقديم احتجاج.

وأوقفت الشرطة المشتبه به الذي يدعى ألكسندر أوبراي، 42 عاما، حسب وكالة «فرانس برس». وقال المكتب المكلف بحماية الدبلوماسيين والسفارات، في بيان إنه تم توقيف فرد لحيازته سلاحا ناريا غير مسجل وذخائر غير مسجلة وشنّه هجوما بنية القتل، موضحا أنه لم تسجل أي إصابات في المكان.

وصرح أحد الناطقين باسم شرطة اشنطن، هيو كاريو، في بيان إن المشتبه به وضع في السجن فور توقيفه بدون أي حادث يذكر وتمت مصادرة السلاح، الذي كان بحوزته، ولم تعرف دوافع الهجوم.

وذكرت إحدى وسائل الإعلام أن المشتبه به فتح النار نحو ثلاثين مرة على المبنى الواقع على تخوم ضاحية آدامز مورغان المنطقة المزدحمة عادة بحاناتها ومطاعمها المغلقة حاليا بسبب انتشار فيروس «كورونا المستجد». ووضعت السفارة الكوبية صورا لآثار الرصاص على الجدران الخارجية للمبنى وأعمدته ونافذة، بينما قدمت هافانا احتجاجا للولايات المتحدة.

كوبا تصب غضبها على بومبيو
واستدعى وزير الخارجيّة الكوبي برونو رودريغيز، الخميس، القائم بأعمال الولايات المتحدة في هافانا، مارا تيكاش، وأبلغها احتجاج حكومته على ما سماه الهجوم الإرهابي الخطر.

وقال رودريغيز إنّ هذا العمل لا يمكن فصلهُ عن تعزيز سياسة العدوان والعداء التي تطبّقها حكومة الولايات المتحدة ضدّ كوبا، أو عن تشديد الحصار الذي تفرضه على كوبا.

وأشار رودريغيز إلى أنّ مبنى البعثة الدبلوماسيّة لبلاده استهدف، الخميس، بطلقات نارية ألحقت أضرارا بواجهته أثناء وجود عشرات الموظفين الدبلوماسيين الذين تعرّضوا لخطر شديد.

ورأى أنّ هذا الاعتداء شجّعه الخطاب العدائي بنحو متزايد ضدّ كوبا، الذي شارك فيه وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، ومسؤولون كبار في وزارة الخارجيّة، داعيا الولايات المتحدة إلى توضيح الحقائق، وعدم ترك منفذ الهجوم بلا عقاب، وضمان عدم تكراره.

كلمات مفتاحية

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
توقيف مساعد نائب في البرلمان الأوروبي بشبهة التجسس لحساب الصين
توقيف مساعد نائب في البرلمان الأوروبي بشبهة التجسس لحساب الصين
الأمم المتحدة تدعو بريطانيا لمراجعة قرار ترحيل المهاجرين إلى رواندا
الأمم المتحدة تدعو بريطانيا لمراجعة قرار ترحيل المهاجرين إلى ...
الصين تشجب اتهامات أميركية «لا أساس لها» بتوفير دعم عسكري لروسيا
الصين تشجب اتهامات أميركية «لا أساس لها» بتوفير دعم عسكري لروسيا
ألمانيا: الاتهامات بتجسس صيني على البرلمان الأوروبي خطرة للغاية
ألمانيا: الاتهامات بتجسس صيني على البرلمان الأوروبي خطرة للغاية
بكين تنفي «كل تجسس صيني مزعوم» بعد توقيف جديد في ألمانيا
بكين تنفي «كل تجسس صيني مزعوم» بعد توقيف جديد في ألمانيا
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم