البيت الأبيض: اجتماع لمجموعة السبع عبر الفيديو لبحث التصدي لفيروس «كورونا»

الرئيس الأميركي دونالد ترامب. (أ ف ب)

أعلن البيت الأبيض أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب سيبحث مع بقية قادة دول مجموعة السبع التنسيق الدولي لجهود مكافحة فيروس «كورونا المستجد» في مؤتمر عبر الفيديو سيعقد الخميس.

ويأتي الاجتماع عن بُعد الذي دعا إليه ترامب في أعقاب قمة عبر الفيديو أُجريت الشهر الماضي وفي توقيت لا تزال فيه كبرى الدول الاقتصادية في حالة إغلاق بسبب الجائحة، وفق «فرانس برس».

وقال الناطق باسم البيت الأبيض، جاد دير، إن ترامب دعا إلى عقد الاجتماع «صباح الخميس لتنسيق تصدي الدول لفيروس كورونا». وقال دير إن «مجموعة السبع تعتمد مقاربة شاملة للتصدي للأزمة على مختلف الأصعدة بما فيها الصحة والمالية والمساعدة الإنسانية والعلوم والتكنولوجيا».

وتضم مجموعة السبع بريطانيا وكندا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا واليابان والولايات المتحدة، التي تتولى هذا العام الرئاسة الدورية للمجموعة. وأعلن البيت الأبيض أن القمة السنوية للمجموعة التي كان من المقرر أن تعقد في واشنطن في يونيو، ستجرى عبر الفيديو.

وكشف البيت الأبيض أن الرئيس الأميركي بحث الثلاثاء مع نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون «جهود التغلب على فيروس كورونا وإعادة فتح الاقتصادات العالمية». وقالت الرئاسة الأميركية إن «الزعيمين بحثا أيضًا القمة المرتقبة لقادة مجموعة السبع التي ستعقد عبر الفيديو، وقضايا إقليمية وثنائية».

المزيد من بوابة الوسط