Atwasat

أوباما يعلن دعم بايدن في «أحلك» الظروف التي تعيشها أميركا.. «ساعدني في إدارة إنفلونزا إتش1 إن 1»

القاهرة - بوابة الوسط الثلاثاء 14 أبريل 2020, 08:38 مساء
WTV_Frequency

أعلن الرئيس الأميركي السابق باراك أوباما، الثلاثاء، دعمه المرشح الديموقراطي جو بايدن، الذي قال إنه قادر على قيادة الأميركيين وتوحيدهم في أحدى «أحلك» الظروف التي يمرون بها.

ويعد دعم الرئيس الأميركي السابق والسياسي الذي يحظى بأعلى نسبة تأييد بين الأميركيين، دفعة قوية لجو بايدن «77 عاما» وإشارة إلى أن القادة الديموقراطيين يقفون خلف وإلى جانب مرشح الحزب في الطريق إلى انتخابات الثالث من نوفمبر، وفق «فرانس برس».

«تصويت عن بعد».. بايدن مرشح الديمقراطيين في ألاسكا للرئاسة الأميركية

وقال أوباما في مقطع فيديو مدته 12 دقيقة تم تصويره في منزله بواشنطن ونشر على شبكة الإنترنت إن «جو يتمتع بالشخصية والخبرة ليقودنا خلال أحد أحلك أوقاتنا». وأضاف: «أعتقد أن لدى جو كل الصفات التي نصبو إليها لدى رئيس في وقتنا الراهن»، ووصف اختياره بايدن لمنصب نائب الرئيس العام 2008 بأنه «أحد أفضل القرارات التي اتخذتها على الإطلاق».

وتحدث أوباما عن معاناة العائلات المكلومة من جراء جائحة «كورونا المستجد» قبل أن يعلن دعمه بايدن الذي وصفه بأنه «شخص علّمته الحياة التصميم والإصرار، وكيف يقف على قدميه بعد كبوته»، مشيرا إلى المآسي العائلية التي قلبت حياة بايدن رأسا على عقب.

وفيما تتشح الولايات المتحدة والعالم بالسواد جراء وباء «كوفيد-19» الذي شل الاقتصاد العالمي، سلط باراك أوباما الضوء أيضا على تجربة بايدن في البيت الأبيض بعد الأزمة المالية الكبرى للعام 2007/2008 ومساعدته في مكافحة الأوبئة.

بايدن يقترب من منافسة ترامب في الانتخابات الأميركية بعد الفوز في 3 ولايات

وقال: «لهذا السبب طلبت منه تنفيذ» خطة التعافي الاقتصادي الكبيرة التي اعتمدت في العام 2009، و«أنقذت ملايين الوظائف وسمحت للناس بالتعافي، لأن جو يعمل على تحقيق نتائج». وقال: «ساعدني جو في إدارة (إنفلونزا) إتش1 إن1 وفي منع تحول وباء إيبولا إلى جائحة كتلك التي نشهدها اليوم».

وأضاف: «بالنسبة لأولئك الذين يحبون هذا البلد من بيننا ومستعدون للاضطلاع بدورهم لضمان ارتقائه إلى مصاف مثله العليا، فقد حان الوقت لكي نكافح من أجل ما نؤمن به».

وقال أوباما: «إننا بحاجة في الوقت الحالي إلى أميركيين يتسمون بحسن النوايا ليتحدوا في صحوة عظيمة ضد سياسة اتسمت في كثير من الأحيان بالفساد والإهمال والتربح والتضليل والجهل والخسة. لتغيير ذلك، نحتاج إلى أميركيين من جميع الأطياف السياسية للمشاركة في سياساتنا وحياتنا العامة كما لم يحدث من قبل».

أوباما يتجه لإعلان دعم بايدن في السباق إلى البيت الأبيض

ومن المتوقع الإعلان رسميا عن ترشيح جو بايدن للانتخابات الرئاسية خلال مؤتمر ديموقراطي يعقد في 17 أغسطس.

وقد علقت الحملة الانتخابية الأميركية عمليا منذ شهر بسبب وباء «كوفيد-19» الذي وضع حدا لكل اللقاءات الانتخابية والتجمعات العامة. ويبقى دونالد ترامب حاضرا بقوة خلال الأزمة غير أن أثرها لا يزال غير معروف على الواقع الانتخابي.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
سول: استخدام موسكو الفيتو لوقف مراقبة العقوبات على كوريا الشمالية تصرف غير مسؤول
سول: استخدام موسكو الفيتو لوقف مراقبة العقوبات على كوريا الشمالية...
شركات صينية تعلّق بناء سدَّين بباكستان بعد هجوم انتحاري أودى بحياة 5 مهندسين صينيين
شركات صينية تعلّق بناء سدَّين بباكستان بعد هجوم انتحاري أودى ...
الصين تعارض «فرض عقوبات بشكل أعمى» على كوريا الشمالية
الصين تعارض «فرض عقوبات بشكل أعمى» على كوريا الشمالية
«الصحة العالمية» تحذّر من أسوأ موسم لحمّى الضنك في أميركا اللاتينية
«الصحة العالمية» تحذّر من أسوأ موسم لحمّى الضنك في أميركا ...
إردوغان يلتقي بايدن في البيت الأبيض.. 9 مايو
إردوغان يلتقي بايدن في البيت الأبيض.. 9 مايو
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم