Atwasat

سكان نيويورك يلجؤون إلى المعونات الغذائية مع تفشي فيروس «كورونا»

القاهرة - بوابة الوسط الإثنين 30 مارس 2020, 02:54 مساء
WTV_Frequency

امتلأت المؤسسات الخيرية الغذائية في نيويورك بالزوار الجدد الذين حرموا من عائداتهم المالية نتيجة التوقف شبه التام للنشاط في العاصمة الاقتصادية للولايات المتحدة، في ظل حاجة نحو ثلاثة ملايين شخص في المدينة للطعام.

ووُضعت أكياس البرتقال والبطاطا الحلوة والبصل على ثلاث طاولات في سوق مفتوحة في حي واشنطن هايتس شمال مانهاتن، بينما وُضع الحليب المعقّم وعلب التونة والسلمون على ثلاث طاولات أخرى، حسب وكالة «فرانس برس».

وتدفق المئات خلال عطلة نهاية الأسبوع إلى مركز التوزيع الذي تديره جمعية «سيتي هارفست» الخيرية في نيويورك لتخزين احتياجاتهم.

اقرأ أيضًا: مستشفى ميداني بحديقة سنترال بارك في نيويورك لاستقبال المصابين بفيروس «كورونا»

ويتوافد الأشخاص مرتدين عادة أقنعة واقية، بينما يتركون مسافة بين بعضهم البعض تحت إشراف المتطوعين في السوق، وهو ما يذكر بمراكز توزيع الأغذية في ثلاثينات القرن الماضي.

وبين الزبائن لينا ألبا (40 عامًا)، التي تعتني وحدها بأبنائها الخمسة الذين تتراوح أعمارهم بين 11 و23 عامًا. وكانت تعمل كخادمة بفندق في مانهاتن إلى أن أغلق أبوابه قبل أسبوعين. وقد خسر اثنان من أولادها أيضًا وظيفتيهما.

وقالت: «هذه المرة الأولى التي تأتي فيها إلى السوق الخيرية، إذ أننا نحتاج إلى المساعدة الآن. الوضع جنوني. لذا لا نعرف ما الذي سيحدث خلال بضعة أسابيع».

ومع ذلك، تحاول النظر إلى الجانب الإيجابي من الأزمة. وقالت: «على الأقل أقضي وقتا مع أبنائي... أنا المعلمة والوالدة وكل شيء». وأضافت: «نحن على قيد الحياة وأصحاء، علينا فقط الصلاة».

واستغرق تسجيلها للحصول على إعانة بطالة أسبوعًا، إذ باتت الخدمة مزدحمة، وهو ما يشير إلى أن معدلات البطالة هي أسوأ بكثير من تلك التي أعلنتها الحكومة الفدرالية الخميس.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
تايوان ترصد 21 طائرة عسكرية صينية حولها
تايوان ترصد 21 طائرة عسكرية صينية حولها
مع جرائم الاحتلال في غزة والضفة الغربية.. الأمم المتحدة تندد بتزايد أعمال العنف الجنسي خلال النزاعات خلال 2023
مع جرائم الاحتلال في غزة والضفة الغربية.. الأمم المتحدة تندد ...
كوريا الشمالية تختبر «رأسا حربيا كبيرا جدا»
كوريا الشمالية تختبر «رأسا حربيا كبيرا جدا»
وزير خارجية إيران: لن نردّ على هجوم الجمعة لأنه «لعب الأطفال»
وزير خارجية إيران: لن نردّ على هجوم الجمعة لأنه «لعب الأطفال»
استئناف القتال في بورما على الحدود مع تايلاند
استئناف القتال في بورما على الحدود مع تايلاند
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم