Atwasat

ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا في تركيا إلى 47 حالة.. وإجراءات مشددة للوقاية

القاهرة - بوابة الوسط الثلاثاء 17 مارس 2020, 08:30 صباحا
WTV_Frequency

أعلنت الحكومة التركية ارتفاع عدد المصابين بفيروس «كورونا المستجد» في البلاد إلى 47 شخصًا، مما دفعها إلى تشديد إجراءات مكافحة الوباء بمنع إقامة صلاة الجماعة في المساجد وإغلاق المسارح ودور السينما وتعليق الرحلات الجوية من وإلى ست دول إضافية.

وقال رئيس هيئة الشؤون الدينية التركية علي إرباش: «لقد بات ضروريًّا تعليق الصلوات الجماعية في المساجد»، مشيرًا إلى أن نحو 90 ألف مسجد في تركيا ستبقى مع ذلك مفتوحة أمام الراغبين في أداء الصلاة بشكل فردي.

وأكد وزير الصحة، فخر الدين قوجة، تسجيل 29 إصابة جديدة بالفيروس خلال الساعات الـ24 الفائتة، ليرتفع بذلك عدد المصابين إلى 47، حالة حسب وكالة «فرانس برس».

وإثر هذه الزيادة الكبيرة في أعداد المصابين أعلنت الحكومة أنها ستعلق الرحلات الجوية اعتبارًا من صباح اليوم الثلاثاء مع ست دول هي: السعودية ومصر والإمارات وبريطانيا وسويسرا وأيرلندا.

وبهذا يرتفع عدد الدول التي علقت تركيا الرحلات الجوية منها وإليها إلى 20 دولة.

وكانت أنقرة علقت الرحلات الجوية مع 14 دولة هي الصين وكوريا الجنوبية وإيطاليا وألمانيا وإسبانيا وفرنسا والنمسا والنروج والدنمارك والسويد وبلجيكا وهولندا، بالإضافة إلى إيران والعراق اللتين تشتركان بحدود برية مع تركيا وبالتالي شمل قرار المنع أيضًا الرحلات البرية بينهما وبين تركيا.

من جهتها أعلنت وزارة الداخلية أنه اعتبارًا من منتصف ليل الإثنين، وحتى إشعار آخر سيتم إغلاق الأماكن الثقافية في البلاد، بما في ذلك دور السينما والمسارح وقاعات الحفلات الموسيقية.

كما شمل قرار إغلاق المطاعم التي تعزف فيها موسيقى حية، ومقاهي النارجيلة ومقاهي الإنترنت ومدن الملاهي والمسابح والصالات الرياضية وقاعات الأفراح.

وكانت السلطات أغلقت اعتبارًا من الإثنين، وبصورة موقتة، الملاهي الليلية والحانات والمراقص. وحظرت الوزارة أيضًا أي تجمع تنظمه المنظمات غير الحكومية.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
مجموعة السبع تعلن معارضتها لعملية عسكرية إسرائيلية «واسعة النطاق في رفح»
مجموعة السبع تعلن معارضتها لعملية عسكرية إسرائيلية «واسعة النطاق ...
طوق أمني حول قنصلية إيران في باريس بعد دخول رجل بحزام ناسف إليها
طوق أمني حول قنصلية إيران في باريس بعد دخول رجل بحزام ناسف إليها
غوتيريس «يدين كل عمل انتقامي» في الشرق الأوسط
غوتيريس «يدين كل عمل انتقامي» في الشرق الأوسط
توقيف رجل بعد تطويق قنصلية إيران في باريس
توقيف رجل بعد تطويق قنصلية إيران في باريس
الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات على أربعة مستوطنين صهاينة متطرفين
الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات على أربعة مستوطنين صهاينة متطرفين
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم