Atwasat

ولاية أوهايو تأمر بإغلاق مراكز الاقتراع بسبب «كورونا»

القاهرة - بوابة الوسط الثلاثاء 17 مارس 2020, 08:14 صباحا
WTV_Frequency

أمرت السلطات في أوهايو بإغلاق مراكز الاقتراع في الولاية الأميركية، حيث كان مقرّرًا أن يجري الحزب الديمقراطي الثلاثاء انتخاباته التمهيدية للانتخابات الرئاسية، في قرار عزاه الحاكم الجمهوري إلى حالة طوارئ صحية بسبب فيروس «كورونا» المستجد، متحديًا بذلك حكمًا قضائيًّا منعه من تأجيل الانتخابات.

وقال الحاكم مايك ديواين في تغريدة نشرها في وقت متأخر من ليل الإثنين على «تويتر» إنه في الوقت الذي سيتم فيه إغلاق صناديق الاقتراع غدًا، سيسعى وزير شؤون الولاية، فرانك لاروز، إلى إيجاد حل من خلال المحاكم لتمديد خيارات التصويت بحيث يحصل كل ناخب يريد التصويت على فرصة للقيام بذلك في وقت لاحق، حسب وكالة الأنباء الفرنسية.

وأضاف أن إجراء الانتخابات في الظروف الراهنة سيجبر موظفي الانتخابات والناخبين على تعريض أنفسهم لخطر صحي غير مقبول بالإصابة بالفيروس.

وكان مقررًا أن يجري الحزب الديمقراطي انتخاباته التمهيدية الثلاثاء في أربع ولايات هي، بالإضافة إلى أوهايو، فلوريدا وإيلينوي وأريزونا. ويتنافس على نيل بطاقة الترشيح الديمقراطية لانتخابات البيت الأبيض كل من نائب الرئيس السابق جو بايدن ومنافسه السيناتور المستقل بيرني ساندرز.

وكان الحاكم دعا نهار الإثنين إلى تأجيل الانتخابات التمهيدية في ولايته، مشيرًا إلى رفعه دعوى قضائية لكي يجيز القضاء إرجاء الانتخابات كون هذا الأمر يتعدى نطاق صلاحياته. لكن القاضي رفض طلب الحاكم، مما دفع بالأخير إلى إعلان حالة الطوارئ الصحيّة لتعليق الانتخابات.

اقرأ أيضًا: ماذا قال الرئيس الأميركي عن اللقاح المضاد لفيروس «كورونا المستجد»؟

وأتى قرار الحاكم قبل أقل من ثماني ساعات من الموعد المقرر لفتح صناديق الاقتراع في أنحاء الولاية الصناعية الواقعة في الغرب الأوسط.

وكانت ولاية لويزيانا أرجأت مؤخرًا انتخاباتها التمهيدية المقررة أساسًا في 4 أبريل إلى 20 يونيو، وكذلك فعلت ولاية جورجيا التي أرجأت انتخاباتها التمهيدية المقررة في 24 مارس نحو شهرين.

ومساء الإثنين، أعلنت ولاية كنتاكي المجاورة لأوهايو تأجيل انتخاباتها التمهيدية خمسة أسابيع لغاية 23 يونيو.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
إيران تستعرض قوتها العسكرية وسط التوتر المتصاعد مع الاحتلال الإسرائيلي
إيران تستعرض قوتها العسكرية وسط التوتر المتصاعد مع الاحتلال ...
جيش الاحتلال الإسرائيلي يقر بإصابة 14 جنديًا في ضربة نفذها «حزب الله» اللبناني
جيش الاحتلال الإسرائيلي يقر بإصابة 14 جنديًا في ضربة نفذها «حزب ...
زلزال بقوة 6.3 درجات يضرب غرب اليابان
زلزال بقوة 6.3 درجات يضرب غرب اليابان
مجلس الأمن يستعد للتصويت على عضوية فلسطين الكاملة في الأمم المتحدة
مجلس الأمن يستعد للتصويت على عضوية فلسطين الكاملة في الأمم ...
تركيا تتهم نتنياهو بـ«دفع» المنطقة إلى الحرب للبقاء في السلطة
تركيا تتهم نتنياهو بـ«دفع» المنطقة إلى الحرب للبقاء في السلطة
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم