النمسا تعلق الرحلات الجوية مع فرنسا وإسبانيا وسويسرا لاحتواء «كورونا»

المستشار النمساوي، سيباستيان كورتز . (أرشيفية الإنترنت)

أعلنت النمسا، اليوم الجمعة، إجراءات لاحتواء فيروس «كورونا» المستجد من بينها تعليق الرحلات الجوية مع فرنسا وإسبانيا وسويسرا.

كما قررت السلطات النمساوية فرض حجر على بلدتين في ولاية تيرول (غرب) وغلق المحلات التجارية غير الأساسية، حسب وكالة «فرانس برس».

وقال المستشار المحافظ سيباستيان كورتز، الذي يقود تحالفًا يشمل «الخضر»: «اتخذنا تدابير تقييدية في وقت مبكر أكثر من إيطاليا ونأمل أن ينجح ذلك»، وأضاف خلال مؤتمر صحفي، أنه انطلاقًا من الإثنين، سيسمح فقط للمحلات التجارية الضرورية لاستمرار الحياة اليومية بفتح أبوابها، على غرار المحلات الغذائية والصيدليات والبنوك ومكاتب البريد.

وستتواصل القيود على المحال التجارية لأسبوع يجري بعده تقييم للوضع. وسيتم الحد من ساعات فتح المقاهي والمطاعم، حيث ستغلق أبوابها يوميًا على الساعة الثالثة ظهرا بالتوقيت المحلي، وقال المستشار: «انطلاقا من يوم الإثنين، يجب علينا تقليص حياتنا الاجتماعية إلى الحد الأدنى». 

وأوضح كورتز أن إسبانيا وفرنسا وسويسرا «دول ينتشر فيها فيروس كورونا المستجد بسرعة عالية ونحن مضطرون إلى تعليق الرحلات الجوية مع هذه الدول انطلاقًا من يوم الإثنين»،  وطلب من تلك الدول أن تكون «متفهمة» قراره. 

وعلقت النمسا في وقت سابق من هذا الأسبوع الرحلات الجوية وعبر القطار مع إيطاليا، ولا تسمح على الحدود البرية مع إيطاليا إلا بدخول الأشخاص الحاملين شهادات طبية تثبت عدم إصابتهم بالفيروس. 

وفرضت النمسا حجرا على بلدتين غرب البلاد على الحدود مع إيطاليا يمتد 15 يوما «بسبب ارتفاع عدد الناس المشتبه في إصابتهم»، وفق وزير الصحة رودولف أنشوبير. وسجلت النمسا التي يبلغ عدد سكانها 8.8 مليون، 422 حالة إصابة بفيروس «كورونا» المستجد.

كلمات مفتاحية

المزيد من بوابة الوسط