Atwasat

ترامب يثير موجة سخرية بعد خلطه بين ولايتين في تهنئته فريق فائز ببطولة كرة القدم

القاهرة - بوابة الوسط الإثنين 03 فبراير 2020, 03:50 مساء
WTV_Frequency

هنأ الرئيس الأميركي دونالد ترامب، الأحد، ولاية كانساس بانتصار فريق كانساس سيتي تشيفس بنهائي «سوبر بول»، دوري كرة القدم الأميركية، في حين أن الفريق يتحدر من ولاية ميزوري المجاورة، في هفوة أثارت موجة سخرية واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي.

كتب ترامب في تغريدة أن فريق تشيفس جعل ولاية كانساس فخورة، وتوجه بالتهنئة إليه قائلاً: «تهاني لكانساس سيتي تشيفس على لعبة رائعة، وعودة رائعة تحت ضغط هائل»، بحسب «فرانس برس».

وأضاف: «لقد مثلتم ولاية كانساس الرائعة، وبالواقع الولايات المتحدة بأسرها، بشكل جيد جدًا. إن بلادنا فخورة جدًّا بكم». إلا أن الفريق يمثل ولاية ميزوري المجاورة، ما دفع بالرئيس إلى شطب تغريدته واستبدالها بأخرى تتضمن الاسم الصحيح، لكن عددًا من رواد مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام أخذوا صورًا للتغريدة الأصلية.

لم تتأخر ردود الفعل على مواقع التواصل الاجتماعي،ـ وبعضها لم يوفر الانتقادات اللاذعة لترامب، القائد الأعلى للقوات المسلحة في البلاد، بالنسبة لموضوع الخرائط. وتأسس فريق «كانساس سيتي تشيفس» نتيجة دمج فريقي «كانساس ريفر» و«ميزوري». وولايتا كانساس وميزوري متجاورتان، وتنقسم مدينة كانساس بينهما.

وقالت كلير ماكاسيكل عضوة مجلس الشيوخ السابقة عن الولاية: «إنها ميزوري أيها الأبله». وكتبت لورن آرثر السيناتور الحالية عن ولاية ميزوري في تغريدة: «اسم الولاية الخاطئ، الأفضل أن تبقى بعيدًا عن أمور لا تفهمها، مثل قلب أميركا مثلاً».

وسخر كاتب السيناريو والمنتج التلفزيوني بريان بيهار على «تويتر» قائلًا: «بسرعة، فليأخذ أحد القلم من يد ترامب قبل أن يعيد رسم خريطة كانساس». وذكَّر آخرون في هذا الصدد بإعصار دوريان، حين قال ترامب في بداية سبتمبر إنه «من المرجح» أن يكتسح ولاية ألاباما.

ونفت حينها هيئة الأرصاد الأميركية توقُّع ترامب بعد وقت قصير. لكن ذلك أغضب الرئيس إلى درجة كشفه خريطة توجد فيها ألاباما في المسار الممكن للإعصار. ولم يصب إعصار دوريان ألاباما ولم يصل حتى إلى داخل الأراضي الأميركية.

وزار ترامب مدينة كانساس «ميزوري» في ديسمبر 2018 ليلقي خطابًا خلال ندوة حول «مشروع الأحيان الآمنة» الذي أطلقته وزارة العدل لمعالجة مشكلة العنف والجريمة. من جهته كتب غريغ كريغ المراسل السياسي لشبكة «سي إن إن» في تغريدة: «بالغد، سيلوح ترامب بخارطة في المكتب البيضاوي تظهر أن مدينة كانساس هي بالواقع في ولاية كانساس».

وكان فريق «كانساس سيتي تشيفس» توِّج بلقب دوري كرة القدم الأميركية الأحد، بفوزه في مواجهة الـ«سوبر بول» الختامية على سان فرانسيسكو فورتي ناينرز 31-20 على ملعب «هارد روك ستاديوم» شمال ميامي.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
«ناتو» يطلب دفاعات جوية عاجلة لأوكرانيا
«ناتو» يطلب دفاعات جوية عاجلة لأوكرانيا
تحطم مروحية عسكرية في كينيا على متنها قائد الجيش
تحطم مروحية عسكرية في كينيا على متنها قائد الجيش
بولندا توقف رجلاً متهمًا بالتواصل مع الروس لاغتيال زيلينسكي
بولندا توقف رجلاً متهمًا بالتواصل مع الروس لاغتيال زيلينسكي
روسيا تعلق على توقيف شخصين متهمين بالتجسس لصالحها في ألمانيا
روسيا تعلق على توقيف شخصين متهمين بالتجسس لصالحها في ألمانيا
مقتل قائد الجيش الكيني وتسعة ضباط كبار في تحطم مروحية
مقتل قائد الجيش الكيني وتسعة ضباط كبار في تحطم مروحية
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم