Atwasat

ارتفاع حصيلة ضحايا العاصفة «غلوريا» في إسبانيا إلى 9 قتلى

القاهرة - بوابة الوسط الخميس 23 يناير 2020, 11:43 مساء
WTV_Frequency

ارتفعت حصيلة ضحايا عاصفة قوية ضربت إسبانيا وألحقت أضرارا واسعة في مساحات واسعة من مناطقها الساحلية الشرقية والجنوبية الخميس إلى تسعة أشخاص، في حين كثّف رجال الإنقاذ عمليات البحث عن خمسة مفقودين، وسجلت حالة الوفاة الأخيرة لرجل عثر على جثته في نهر قرب خوربا، على بعد 70 كلم شمال غرب برشلونة، وفق هيئات الإغاثة، كما أنه يجري البحث عن شخص مفقود في نفس المنطقة.

وفي كتالونيا عثر رجال الإنقاذ في ساعة متأخرة الأربعاء على جثة أخرى لرجل توفي بعد سقوطه في المياه في بالاموس، وهي بلدة ساحلية تبعد نحو 100 كيلومتر عن برشلونة، وتبذل جهود للبحث عن رجل فقد من سفينة تجارية في نفس المنطقة، فضلا عن شخص في كادكي بالقرب من الحدود الفرنسية.

وفي وقت سابق الخميس، أكد مسؤولون محليون مصرع امرأة تبلغ 75 عاما بعدما انهار منزلها بسبب الأمطار الغزيرة في ألكوي، وهي بلدة في منطقة آليكانتي الشرقية، وضربت العاصفة غلوريا المنطقة الأحد، حاملة معها رياحا قوية وأمطارا وثلوجا غزيرة، ما أدى إلى تأثر المناطق الجنوبية والشرقية من إسبانيا قبل أن تتوجه شمالا.

وهبت رياح عاصفة وأمواج عاتية على البلدات الساحلية، وأظهرت صور الأضرار الكبيرة التي ألحقتها الفيضانات بالمتاجر والمنازل والمطاعم هناك، وذكرت الوكالة الوطنية للمناخ «ايميت» الأربعاء أن العاصفة بدأت بالتراجع على الرغم من أنها أبقت كتالونيا وجزر البليار في حالة إنذار.

ومع هدوء العاصفة زار رئيس الوزراء بيدرو سانشيز، الخميس، بعض المناطق التي تضررت بشدة قبل التوجه إلى جزر البليار التي سجلت الخميس مستوى قياسيا في ارتفاع الأمواج، وفق سلطة الموانئ، ولا يزال رجال الإنقاذ في الجزر يبحثون عن ثلاثة أشخاص، بينهم بريطاني يبلغ من العمر 25 عاما فقد عند أحد الشواطئ في شمال إيبيزا، وإسباني يبلغ من العمر 27 عاما اختفى في مايوركا أثناء مزاولته رياضة التجديف.

وعثر رجال الإنقاذ على ثلاث جثث أخرى الأربعاء، بما في ذلك جثة رجل يبلغ من العمر 67 عاما بالقرب من منتجع بينيدوم في جنوب شرق البلاد، كما عثروا على جثتين في منطقة الأندلس الجنوبية، إحداهما لرجل يبلغ 77 عاما توفي عندما انهارت عليه خيمة زراعية وسط تساقط البرد في مدينة نيجار، والثانية لرجل مشرد قضى بسبب انخفاض حرارة الجسم.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
سفارة الصين بإيران تدعو رعاياها لأخذ «الاحتياطات اللازمة نظرا للأخطار الأمنية»
سفارة الصين بإيران تدعو رعاياها لأخذ «الاحتياطات اللازمة نظرا ...
الكرملين يدعو إلى «ضبط النفس» بعد انفجارات إيران
الكرملين يدعو إلى «ضبط النفس» بعد انفجارات إيران
زيلينسكي يتفقد القوات الأوكرانية في شرق البلاد
زيلينسكي يتفقد القوات الأوكرانية في شرق البلاد
لافروف: روسيا أبلغت إسرائيل أن إيران لا تريد تصعيدا
لافروف: روسيا أبلغت إسرائيل أن إيران لا تريد تصعيدا
مجموعة السبع تستنكر «العدد غير المقبول من المدنيين» للشهداء في غزة
مجموعة السبع تستنكر «العدد غير المقبول من المدنيين» للشهداء في ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم