Atwasat

إسرائيل تعلن تطوير أجهزة الليزر العسكرية تزامنا مع التوتر في الشرق الأوسط

القاهرة - بوابة الوسط الجمعة 10 يناير 2020, 04:16 مساء
WTV_Frequency

قالت وزارة الدفاع الإسرائيلية إنها حققت طفرة في تطوير أجهزة الليزر العسكرية مع تصاعد التوتر في المنطقة، بعد أن ضربت إيران قاعدتين يستخدمهما الأميركيون في العراق، ردا على عملية اغتيال الجنرال قاسم سليماني.

وصرح مسؤول إسرائيلي، فضل عدم الكشف عن اسمه لوكالة «فرانس برس» أن «الليزر، الذي ما زال قيد التطوير، سيكون قادرًا على اعتراض كل شيء» يطلق على إسرائيل، بما في ذلك الصواريخ طويلة ومتوسطة المدى والصواريخ وقذائف الهاون والطائرات المسيرة دون طيار.

وقال المسؤول إن «التكنولوجيا الجديدة التي تأمل إسرائيل في اختبارها في وقت لاحق من هذا العام، تعتمد على استخدام الكهرباء لتشغيل الليزر».

دفاع جوي
وينظر إلى السلاح الجديد على أنه تكملة لأنظمة الدفاع الجوي الإسرائيلية الحالية، مثل نظام الاعتراض قصير المدى المعروف باسم القبة الحديدية، ونظام الاعتراض متوسط المدى (مقلاع داود)، ونظام «حتس»، وهو نظام اعتراض الصواريخ على ارتفاعات عالية؛ لكن يبقى من غير الواضح متى سيتم تشغيل النظام، وفق «فرانس برس».

وفيما تستعد تل أبيب لاختبار التكنولوجيا الجديدة، تظل دول الشرق الأوسط في حالة تأهب بعد اغتيال الولايات المتحدة الجنرال الإيراني قاسم سليماني الأسبوع الماضي. وأثار الاغتيال المفاجئ للجنرال سليماني حالة تأهب في إسرائيل، الحليف الوطيد للولايات المتحدة، فيما حذرت تل أبيب من أنها ستوجه «ضربة مدوية» في حال تعرضت لهجوم إيراني.

وأطلقت إيران صواريخ على قاعدتين يتمركز فيهما جنود أميركيون في العراق ردا على اغتيال واشنطن الجنرال الإيراني سليماني، الأمر الذي يهدد بتفجير الوضع في المنطقة. وتعتبر إسرائيل إيران عدوها اللدود منذ أن أطاحت الثورة الإسلامية العام 1979 الشاه الموالي للغرب.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
«فرانس برس»: أميركا توافق على سحب قواتها من النيجر
«فرانس برس»: أميركا توافق على سحب قواتها من النيجر
تايوان ترصد 21 طائرة عسكرية صينية حولها
تايوان ترصد 21 طائرة عسكرية صينية حولها
مع جرائم الاحتلال في غزة والضفة الغربية.. الأمم المتحدة تندد بتزايد أعمال العنف الجنسي خلال النزاعات خلال 2023
مع جرائم الاحتلال في غزة والضفة الغربية.. الأمم المتحدة تندد ...
كوريا الشمالية تختبر «رأسا حربيا كبيرا جدا»
كوريا الشمالية تختبر «رأسا حربيا كبيرا جدا»
وزير خارجية إيران: لن نردّ على هجوم الجمعة لأنه «لعب الأطفال»
وزير خارجية إيران: لن نردّ على هجوم الجمعة لأنه «لعب الأطفال»
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم