Atwasat

فضيحة فساد تلاحق نجل الرئيس البرازيلي

القاهرة - بوابة الوسط الأحد 24 نوفمبر 2019, 08:03 صباحا
WTV_Frequency

فتحت النيابة العامة في ريو دي جانيرو تحقيقا جديدا بحق النجل الأكبر للرئيس جاير بولسونارو في قضية اختلاس أموال عامة من خلال دفع أجور لـ«موظفين وهميين».

وأوضحت النيابة العامة في بيان أن التحقيق فتح بحق فلافيو بولسونارو «لعدم النزاهة الإدارية على ارتباط بتوظيف مأجورين وهميين لم يمارسوا وظيفة في مكتبه»، وفق وكالة «فرانس برس».

وفلافيو بولسونارو البالغ من العمر 38 عاما عضو في مجلس الشيوخ، غير أن الوقائع المنسوبة إليه تعود إلى الفترة التي كان فيها نائبا في البرلمان المحلي بولاية ريو. وسبق أن طالت فضيحة فلافيو بولسونارو في مطلع العام، فلطخت بداية ولاية الرئيس اليميني المتطرف الذي انتخب بناء على وعد باستئصال الفساد.

اقرأ أيضا: الرئيس البرازيلي يؤسس حزبا شعاره «الله الوطن العائلة»

واندلعت تلك الفضيحة الأولى حين كشفت الوكالة الحكومية المكلفة مراقبة المعاملات المالية في ديسمبر الماضي عن «معاملات خارجة عن الأنماط» تصل قيمتها الإجمالية إلى 1.2 مليون ريال (حوالي 270 ألف يورو) في 2016 و2017 على حساب فابريسيو جوزيه دي كيروز السائق السابق لفلافيو بولسونارو، لا تتناسب مع دخله المعلن.

كما رصت الوكالة 48 عملية إيداع مشبوهة أجراها فلافيو بولسونارو بقيمة إجمالية قدرها 96 ألف ريال (حوالي 22 ألف يورو) بين يونيو ويوليو 2017، ولو أنه ينفي على الدوام أي سوء استخدام للأموال العامة.

وفتحت النيابة العامة تحقيقا في ذلك الحين لكنه علق في يوليو بعدما حكم رئيس المحكمة العليا دياس توفولي بوجوب الحصول على إذن قضائي للوصول إلى هذا النوع من البيانات المالية. غير أن هذا القرار قد يسقط قريبا إذ باشرت المحكمة العليا الأسبوع الماضي مداولات قد تقضي نتيجتها بإعفاء المدعين العامين من الحصول على مثل هذا الإذن.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
«العدل الدولية» تأمر بمساعدات عاجلة لغزة وتؤكد: «المجاعة وقعت»
«العدل الدولية» تأمر بمساعدات عاجلة لغزة وتؤكد: «المجاعة وقعت»
الولايات المتحدة تندد بالفيتو الروسي على تجديد مراقبة عقوبات كوريا الشمالية
الولايات المتحدة تندد بالفيتو الروسي على تجديد مراقبة عقوبات ...
45 قتيلا بسقوط حافلة من جسر بجنوب أفريقيا
45 قتيلا بسقوط حافلة من جسر بجنوب أفريقيا
روسيا تطلق 99 صاروخا ومسيّرة على أوكرانيا.. و«كييف» تسقط 84 منها
روسيا تطلق 99 صاروخا ومسيّرة على أوكرانيا.. و«كييف» تسقط 84 منها
استهداف 3 محطات طاقة أوكرانية بقصف روسي
استهداف 3 محطات طاقة أوكرانية بقصف روسي
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم