إردوغان يلتقي ترامب في واشنطن الأربعاء 13 نوفمبر

أعلنت الرئاسة التركية أن الرئيس رجب طيب إردوغان سيتوجه إلى الولايات المتحدة الأسبوع المقبل للقاء نظيره الأميركي دونالد ترامب، الذي أجرى معه مكالمة هاتفية الأربعاء.

ووفق الرئاسة التركية، فقد «أكد الزعيمان أنهما سيلتقيان في واشنطن الأربعاء 13 نوفمبر بدعوة من الرئيس ترامب»، وفق وكالة «فرانس برس».

وكان إردوغان هدد بإلغاء الزيارة بسبب التوتر بشأن سورية، وتصويت مجلس النواب الأميركي على الاعتراف بالإبادة الجماعية للأرمن. وقد أعلن هذا الأسبوع اتخاذه قراره النهائي خلال محادثات هاتفية مع ترامب.

وأكد الرئيس الأميركي، الأربعاء، زيارة إردوغان إلى البيت الأبيض، مشيرا في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» إلى إجرائه «اتصالا هاتفيا جيدا جدا» مع نظيره التركي.

وقال ترامب في تغريدته إنه بحث مع إردوغان مسألة الحدود السورية التركية والقضاء على الإرهاب، وإنهاء الأعمال العدائية مع الأكراد، ومسائل أخرى.

وتابع ترامب: «أبلغني (إردوغان) بتوقيف العديد من مقاتلي (تنظيم داعش) الذين أعلن فرارهم خلال النزاع، بما في ذلك زوجة وشقيقة زعيم التنظيم السابق (أبو بكر) البغدادي» الذي قتل في عملية عسكرية أميركية نهاية أكتوبر.

المزيد من بوابة الوسط