Atwasat

واشنطن وإيطاليا تشاركان إسرائيل مناورات «إف 35» الجوية

القاهرة - بوابة الوسط الجمعة 01 نوفمبر 2019, 03:20 مساء
WTV_Frequency

تشارك مقاتلات إسرائيلية من طراز «إف-35» للمرة الأولى في مناورات جوية مشتركة مع عدد من الدول من بينها الولايات المتحدة وإيطاليا، بداية من الأحد المقبل، حسب بيان للجيش الإسرائيلي.

وقال البيان: «هذا العام ستشارك ألمانيا وإيطاليا واليونان والولايات المتحدة مع إسرائيل بطواقمهم الجوية في مناورات العلم الأزرق في إسرائيل»، حسب ما نقلت «فرانس برس».

وأوضح البيان أن هذه التدريبات ستجرى من الثالث إلى الرابع عشر من نوفمبر الجاري، مشيرا إلى أن «هدف التدريبات محاكاة سيناريوهات مختلفة.. وهذا التعاون سيمكن من تدريب دولي عالي الجودة وتبادل التعليم وتطوير تقنية الطيران». وهذه ستكون أول تدريبات دولية للجيل الخامس تجري في إسرائيل، وفق البيان.

و«الجيل الخامس» مصطلح يستخدم لوصف الطائرات المقاتلة الأكثر تقدما، التي تستخدم عادة تكنولوجيا التسلل وإلكترونيات الطيران المتقدمة وأنظمة الكمبيوتر المتكاملة للغاية.

وستنشر المقاتلات الإسرائيلية والدولية وتتدرب على معارك في الجو، وأخرى أرض جو، مما سيؤمن فرصة للطيران المشترك عبر مجموعة واسعة من سيناريوهات التهديد المقترنة بالتكنولوجيا المتقدمة.

ووقعت تل أبيب عقدا مع مجموعة «لوكهيد مارتن» الأميركية لشراء خمسين مقاتلة من طراز «إف-35» تسلمت أول اثنتين منها في ديسمبر 2016. ومنذ ذلك الحين تسلمت مزيدا من هذه الطائرات.

وفي يوليو الماضي، حذر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو إيران من أن الطائرات الحربية الإسرائيلية «إف-35» قادرة على الوصول إلى أي منطقة في الشرق الأوسط بما فيها إيران.

ونفذت إسرائيل مئات الضربات في سورية ضد ما تقول إنها أهداف عسكرية إيرانية ولحزب الله. وقد تعهدت بمنع إيران من ترسيخ أقدامها عسكريا في البلد العربي. كما تواجه تل أبيب حزب الله المدعوم من إيران عبر حدودها في لبنان.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
لجنة تحقيق روسية: منفذو هجوم موسكو كانت لهم صلات مع القوميين الأوكرانيين
لجنة تحقيق روسية: منفذو هجوم موسكو كانت لهم صلات مع القوميين ...
البيت الأبيض: الروس ينشرون دعاية سخيفة حول هجوم موسكو
البيت الأبيض: الروس ينشرون دعاية سخيفة حول هجوم موسكو
تحطم طائرة عسكرية روسية في المياه قبالة القرم
تحطم طائرة عسكرية روسية في المياه قبالة القرم
«العدل الدولية» تأمر بمساعدات عاجلة لغزة وتؤكد: «المجاعة وقعت»
«العدل الدولية» تأمر بمساعدات عاجلة لغزة وتؤكد: «المجاعة وقعت»
الولايات المتحدة تندد بالفيتو الروسي على تجديد مراقبة عقوبات كوريا الشمالية
الولايات المتحدة تندد بالفيتو الروسي على تجديد مراقبة عقوبات ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم