65 قتيلا جراء حريق قطار الركاب في باكستان

عمال الإنقاذ يتجمعون إلى جانب القطار المحترق في باكستان، 31 أكتوبر 2019، (ا ف ب)

قتل 65 شخصا على الأقل حين اندلعت النيران في قطار ركاب بإقليم البنجاب، وسط باكستان، الخميس، كما أعلنت وزيرة الصحة المحلية ياسمين رشيد.

وأظهرت الصور التي بثها التلفزيون النيران تلتهم عددا من العربات، بينما كان يسمع بكاء الركاب، حسب وكالة الأنباء الفرنسية. وقالت رشيد إن هناك أكثر من أربعين مصابا بجروح في الحادث، نقلوا إلى مستشفيات المنطقة، مشيرة إلى التعرف على هويات 18 جثة فقط.

وكتبت الوزيرة الباكستانية لحقوق الإنسان شيرين مزاري في تغريدة على حسابها بموقع «تويتر»: «مأساة رهيبة في قطار في تيزغام، مع انفجار قارورة غاز جلبها أحد المسافرين»، مضيفة: «صلواتنا وتعازينا لأسر الضحايا».

وتيزغام هو اسم خدمة القطار الذي يربط بين مدينة روالبندي المجاورة لإسلام أباد، ومدينة كراتشي في جنوب البلاد، ويعتبر بين أقدم قطارات البلاد وأكثرها اكتظاظا.

وأفادت وسائل إعلام محلية أن بعض الركاب كانوا يطهون وجبة في القطار حين انفجرت قارورة الغاز. وحوادث القطارات تتكرر في باكستان حيث خطوط السكك الحديد متداعية بسبب الفساد ونقص الصيانة وسوء الإدارة ونقص الاستثمارات.

وفي يوليو الماضي، قتل 23 شخصا على الأقل في نفس المنطقة، حين اصطدم قطار ركاب كان قادما من مدينة لاهور في شرق البلاد بقطار بضائع كان متوقفا على أحد التقاطعات. وتقع حوادث القطارات عادة على التقاطعات حيث ليس هناك أي حواجز أو إشارات في بعض الأحيان.

كلمات مفتاحية

المزيد من بوابة الوسط