Atwasat

انتحار رجل الأعمال الأميركي جيفري إيبستين في زنزانته

القاهرة - بوابة الوسط السبت 10 أغسطس 2019, 05:21 مساء
WTV_Frequency

أقدم رجل الأعمال الأميركي، جيفري إيبستين، على الانتحار في زنزانته في نيويورك، حيث كان ينتظر محاكمته بتهم الاعتداء جنسيًّا على قاصرات، وفق ما أفادت وسائل إعلام أميركية السبت.

ووفق جريدة «نيويورك تايمز» الأميركية أقدم إيبستين البالغ 66 عامًا على الانتحار شنقًا في زنزانته وعُـثر على جثته صباح السبت قرابة الساعة 7.30 (11.30 ت غ)، وذلك نقلًا عن مسؤولين لم تكشف أسماءهم، بحسب «فرانس برس».

وسبق أن عُـثر على إيبستين أواخر يوليو على الأرض في زنزانته في مركز ميتروبوليتان الإصلاحي في مانهاتن، وعلى عنقه كدمات، في أعقاب محاولة انتحار مفترضة. لكن إصاباته حينها لم تكن خطرة وشارك بعد ذلك بأيام في جلسة استماع قضائية.

واتهم إيبستين بتنظيم شبكة تضم عشرات الفتيات الصغيرات بالسن بعضهن طالبات جامعيات واستغلالهن جنسيًّا في المنازل العديدة التي يملكها. ووُجِّهت إليه في 8 يوليو تهمة الاستغلال الجنسي لقاصرين وتهمة التآمر للقيام بالإتجار الجنسي بقاصرين، وهي تهم تصل عقوبتها إلى السجن 45 عامًا. وكان من المقرر أن تبدأ محاكمته منتصف يونيو 2020.

ورُفض في 18 يوليو طلب إيبستين، الذي تقدر ثروته بما يزيد على 500 مليون دولار، إطلاقه بكفالة. ويُعدّ مركز متروبوليتان الإصلاحي، الذي يودع فيه عمومًا المتهمون الذين ينتظرون محاكمتهم، أحدى أكثر المؤسسات أمنًا في الولايات المتحدة. وقضى فيه كذلك مهرب المخدرات المكسيكي خواكين غوزمان الملقب «إل شابو» أكثر من عامين.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
سفارة الصين بإيران تدعو رعاياها لأخذ «الاحتياطات اللازمة نظرا للأخطار الأمنية»
سفارة الصين بإيران تدعو رعاياها لأخذ «الاحتياطات اللازمة نظرا ...
الكرملين يدعو إلى «ضبط النفس» بعد انفجارات إيران
الكرملين يدعو إلى «ضبط النفس» بعد انفجارات إيران
زيلينسكي يتفقد القوات الأوكرانية في شرق البلاد
زيلينسكي يتفقد القوات الأوكرانية في شرق البلاد
لافروف: روسيا أبلغت إسرائيل أن إيران لا تريد تصعيدا
لافروف: روسيا أبلغت إسرائيل أن إيران لا تريد تصعيدا
مجموعة السبع تستنكر «العدد غير المقبول من المدنيين» للشهداء في غزة
مجموعة السبع تستنكر «العدد غير المقبول من المدنيين» للشهداء في ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم