Atwasat

مقتل 20 عنصرًا من الوحدات الخاصة الأفغانية في كمين لطالبان

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 17 يوليو 2019, 06:04 مساء
WTV_Frequency

قتل نحو 20 عنصراً من الوحدات الخاصة الأفغانية في كمين نصبته لهم حركة طالبان في غرب البلاد، في خسارة كبيرة أخرى تتكبّدها قوات النخبة في البلد الغارق في الحرب، بحسب ما أعلنت السلطات الأربعاء.

وقال عبد الغفور ملكزاي حاكم ولاية بادغيس لوكالة فرانس برس إنّ جنود القوات الخاصة تعرّضوا لكمين ليل الإثنين أثناء تنفيذهم عملية إنزال مجوقلة في منطقة أبكاماري التي تعتبر معقلاً لطالبان، وفق «فرانس برس».

وأضاف أنّ «قوات الكوماندوس نفّذت الإنزال من دون تنسيق مع قوات الأمن الأخرى». وتابع «لقد طوّقهم مقاتلو طالبان ودارت معارك بين الطرفين طوال ساعات. لسوء الحظ، لقد قُتل 21 منهم وأُسر آخرون»

من جهتها لم تدل وزارة الدفاع الأفغانية بأي تعليق. من ناحيته قدّر عبد العزيز بيك، رئيس مجلس ولاية بادغيس، عدد قتلى قوات الكوماندوس بـ29 قتيلًا، مشيراً إلى أنّ بعض العناصر قتلوا بعد وقوعهم في الأسر. وقال بيك«لقد تم نقل حوالي 40 جندياً من قوات الكوماندوس على متن أربع طائرات هليكوبتر من ولاية غور المجاورة لتنفيذ عملية، لكنّهم تعرضوا لكمين حالما تمّ إنزالهم. لقد تم إنقاذ 11 منهم فقط في وقت لاحق».

وأعلنت حركة طالبان مسؤوليتها عن الكمين، مؤكّدة أنّه أسفر عن مقتل أكثر من 30 جندياً. وتشكل قوات النخبة الأفغانية المدرّبة من قبل الولايات المتحدة جزءًا صغيرًا من قوات الأمن البالغ قوامها 300 ألف عنصر. وتنفّذ قوات الكوماندوس معظم العمليات الهجومية التي تجري في سائر أنحاء البلاد، وقد تكبّدت لهذا السبب خسائر كبيرة.

والسبت قُتل أربعة عناصر من قوات الأمن الأفغانية في هجوم شنّه مسلّحون من حركة طالبان على فندق في ولاية بادغيس نفسها. وتستمر أعمال العنف في أفغانستان رغم الجهود الأميركية للتوصّل الى اتّفاق ينهي الحرب المستمرة منذ 2001.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
البرلمان البريطاني يقر قانون ترحيل المهاجرين إلى رواندا
البرلمان البريطاني يقر قانون ترحيل المهاجرين إلى رواندا
10 وفيات باصطدام مروحيتين عسكريتين في ماليزيا (فيديو)
10 وفيات باصطدام مروحيتين عسكريتين في ماليزيا (فيديو)
منظمة أممية: آسيا الأكثر تضررا من الكوارث المناخية في 2023
منظمة أممية: آسيا الأكثر تضررا من الكوارث المناخية في 2023
توقيف مساعد نائب في البرلمان الأوروبي بشبهة التجسس لحساب الصين
توقيف مساعد نائب في البرلمان الأوروبي بشبهة التجسس لحساب الصين
الأمم المتحدة تدعو بريطانيا لمراجعة قرار ترحيل المهاجرين إلى رواندا
الأمم المتحدة تدعو بريطانيا لمراجعة قرار ترحيل المهاجرين إلى ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم