Atwasat

الملياردير الأميركي ستيير المرشح الـ24 لانتخابات الحزب الديمقراطي التمهيدية

القاهرة - بوابة الوسط الثلاثاء 09 يوليو 2019, 06:41 مساء
WTV_Frequency

أعلن الملياردير الأميركي توم ستيير ترشحه الثلاثاء إلى الانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي الهادفة لاختيار مرشح يشارك في الاستحقاق الرئاسي عام 2020.

وقال ستيير (62 عاماً) في فيديو إعلان ترشحه إنّ «الأميركيين يشعرون بخيبة أمل شديدة بسبب الطريقة التي تتعامل معهم بها ما يعتبرون أنّها نخب واشنطن النافذة»، وفق «فرانس برس».

والمعروف عن توم ستيير أنه موّل حملة نشطة بهدف عزل الرئيس الأميركي دونالد ترامب. وتابع «ينبغي علينا وضع حد لسيطرة الشركات الكبرى على سياستنا».

وكان الملياردير الأميركي أعلن في يناير عدم رغبته بالترشّح من أجل التركيز على حملة عزل الرئيس الجمهوري. برغم ذلك، لم يتمحور إعلان ترشحه الثلاثاء حول هذه النقطة. وغرّد عبر تويتر «ثمة شيء لا يعمل في واشنطن، ولا أتحدث فقط عن دونالد ترامب. أتحدث عن أموال الشركات الكبرى وعن نظامنا السياسي المعطوب».

وعلاوة على استثماره في تنظيم حملة «نحتاج إلى العزل» الساعية إلى إطلاق مسار عزل دونالد ترامب، فقد سبق لستيير أن أسس في 2013 مجموعة "جيل أميركا الصاعد" الهادفة إلى حشد الناخبين الشباب ومكافحة التغيّر المناخي. ويشرح عبر موقعه أنّه كان برفقة زوجته كاثرين تايلور «بين الأوائل» الذين شرعوا في تقديم «الجزء الأكبر من الثروة الخاصة خلال حياتهم».

وإذا كان بمقدوره إنفاق ملايين الدولارات من ثروته الخاصة على حملته، فإنّ دخوله المتأخر إلى الانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي يمثّل نقطة ضعف جدية، إذ لم يشارك في المناظرات الأولى نهاية يونيو ولا يستوفي المعايير اللازمة للمشاركة في مناظرات نهاية يوليو التي تجمع بين الأداء في استطلاعات الرأي وعدد المانحين الأفراد.

ويعيد ترشح توم ستيير رفع عدد المرشحين لانتخابات الديمقراطيين التمهيدية إلى 24، بعد انسحاب أريك سوالويل الإثنين. وسيجري الاقتراع الديمقراطي الأول ضمن انتخابات الحزب التمهيدية في ولاية آيوا في 3 فبراير 2020.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
مصدر إسرائيلي لـ«إن بي سي» الأميركية: الرد على إيران قد يكون «وشيكا»
مصدر إسرائيلي لـ«إن بي سي» الأميركية: الرد على إيران قد يكون ...
الجيش الإسرائيلي يقر بتنفيذ الضربة على القنصلية الإيرانية في دمشق
الجيش الإسرائيلي يقر بتنفيذ الضربة على القنصلية الإيرانية في دمشق
الاحتلال يعترف بإصابة 4 جنود من وحدة جولاني على الحدود اللبنانية
الاحتلال يعترف بإصابة 4 جنود من وحدة جولاني على الحدود اللبنانية
ترامب يشكك في عدالة محاكمته الجنائية
ترامب يشكك في عدالة محاكمته الجنائية
الشرطة الأسترالية: عملية الطعن في كنيسة سيدني «عمل إرهابي»
الشرطة الأسترالية: عملية الطعن في كنيسة سيدني «عمل إرهابي»
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم