Atwasat

«فيسبوك» تفرض قيودًا على خدمة البث المباشر بعد مجزرة نيوزيلندا

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 15 مايو 2019, 12:27 مساء
WTV_Frequency

أعلنت مجموعة «فيسبوك» الأميركية، الأربعاء، تشديد القيود على خدمة البث المباشر لمنع التشارك الواسع لتسجيلات عنيفة كما حصل خلال مجزرة مسجدي كرايست تشيرش في نيوزيلندا منتصف مارس الماضي.

وقال نائب رئيس شؤون النزاهة غاي روزن، في بيان إن «الأشخاص الذين خالفوا قواعد معينة بينها تلك التي تمنع الأشخاص والمنظمات الخطيرة سيحرمون من استخدام خدمة فيسبوك لايف للبث المباشر» -حسب ما ذكرت «فرانس برس».

وذكر روزن أنه «في أعقاب الهجمات الإرهابية الأخيرة المروعة في نيوزيلندا، أجرينا مراجعات لما يمكننا القيام به لمنع استخدام خدماتنا في التسبب بأذى أو نشر الكراهية».

اقرأ أيضًا.. «فيسبوك» نحو تشديد قواعد البث الحي بعد الهجوم الإرهابي على مسجدي نيوزيلندا

وفي مارس 2019 قام رجل من المنادين بتفوق العرق الأبيض بإطلاق النار في مسجدين في كرايست تشيرش ما أدى إلى مقتل 51 شخصًا. وبث الهجوم مباشرة على «فيسبوك» من كاميرا مثبتة على رأسه.

وأوضح بيان «فيسبوك» أنه «سيجرى تطبيق سياسة ضربة واحدة في خدمة فيسبوك لايف على مجموعة أوسع من المخالفات، وسيُمنع الذين ينتهكون سياسات خطيرة من استخدام هذه الخاصية بعد مخالفة واحدة».

وقال روزن، إن المخالفات ستتضمن مشاركة رابط إلى بيان جماعة إرهابية من دون كلام، مضيفًا أنهم «يعتزمون تمديد هذه القيود إلى قطاعات أخرى في الأسابيع القادمة، بدءًا بمنع أولئك الأشخاص أنفسهم من تصميم إعلانات على فيسبوك».

وقال إن «الابتكار التقني ضروري لتجاوز التلاعب العدائي لوسائل الإعلام الذي شاهدناه بعد مجزرة كرايست تشيرش، كتعديل المستخدمين فيديوهات لتخطي الفلاتر».

اقرأ أيضًا.. نيوزيلندا تمنح عائلات ضحايا مجزرة المسجدين إقامة دائمة

وقال روزن إن «أحد التحديات التي واجهناها في الأيام التي تلت الهجوم، كانت انتشار العديد من التسجيلات للهجوم بمعطيات مختلفة».

وأوضح أن «عددًا من الأشخاص -ليس بشكل مقصود دائمًا- تشاركوا نسخًا معدلة لتلك التسجيلات، ما جعل من الصعب على أنظمتهم رصدها».

وأعلنت مجموعة «فيسبوك» تخصيص 7,5 مليون دولار في شراكات بحثية مع ثلاث جامعات أميركية، لتحسين تكنولوجيا تحليل الصورة والفيديو.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
رئيس الاستخبارات الروسية يبحث في بيونغ يانغ التعاون الأمني
رئيس الاستخبارات الروسية يبحث في بيونغ يانغ التعاون الأمني
روسيا: اعتقال مشتبه به جديد متهم بـ«تمويل» هجوم موسكو
روسيا: اعتقال مشتبه به جديد متهم بـ«تمويل» هجوم موسكو
محققون: منفذو هجوم موسكو تلقوا مبالغ مالية «كبيرة» من أوكرانيا
محققون: منفذو هجوم موسكو تلقوا مبالغ مالية «كبيرة» من أوكرانيا
لجنة تحقيق روسية: منفذو هجوم موسكو كانت لهم صلات مع القوميين الأوكرانيين
لجنة تحقيق روسية: منفذو هجوم موسكو كانت لهم صلات مع القوميين ...
البيت الأبيض: الروس ينشرون دعاية سخيفة حول هجوم موسكو
البيت الأبيض: الروس ينشرون دعاية سخيفة حول هجوم موسكو
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم