Atwasat

ترامب: الحرب التجارية مع الصين شجار صغير.. ونربح دومًا في النزاعات

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 15 مايو 2019, 09:59 صباحا
WTV_Frequency

قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب، أمس الثلاثاء، إنّ الحرب التجارية المتصاعدة حدّتها بين بلاده والصين ما هي سوى «شجار صغير»، مؤكّدًا أنّه ما زال بإمكان البلدين التوصّل إلى اتّفاق يضع حدَّا لها -حسبما أفادت «فرانس برس».

وأضاف ترامب -قبيل مغادرته واشنطن إلى لويزيانا-، إنّ «الصينيين يريدون إبرام اتفاق. هذا أمر يمكن القيام به»، مجدّدًا تأكيده على أنّه «لن يقبل سوى بصفقة جيدة أو لا شيء على الإطلاق».

ولا يكفّ الرئيس الأميركي عن الإشادة بالرسوم الجمركية الإضافية التي فرضتها إدارته على صادرات صينية وردّت عليها بكين بخطوة مماثلة، مؤكّدًا أنّ هذه الرسوم تملأ خزينة الدولة، على الرّغم من أنّ من يدفع هذا الزيادة هم في النهاية المستوردون والمستهلكون الأميركيون» -وفق «فرانس برس».

اقرأ أيضًا.. الصين ترد بالمثل وتفرض رسومًا على سلع أميركية بداية يونيو

وردّاً على سؤال عن الأثر السلبي لهذه الرسوم على بعض الشركات الأميركية، دعا ترامب هذه الشركات إلى «الاستعاضة عن البضائع الصينية بأخرى من خارج الصين، أو يمكنهم الإنتاج في الولايات المتحدة»، مضيفًا أن واشنطن «تربح دومًا في النزاعات».

وأعلنت الصين، أول أمس الإثنين، أنها ستزيد الرسوم الجمركية بشكل كبير على آلاف السلع الزراعية والصناعية الأميركية ردًا على قرار ترامب الأسبوع الماضي زيادة الرسوم الجمركية على مئات مليارات الدولارات من السلع الصينية إلى أكثر من الضعف. 

ومنذ العام الماضي أضرّت الحرب التجارية بشكل كبير بالصادرات الزراعية الأميركية إلى الصين، وأثّرت على القطاع الصناعي في البلدين، بعدما شنّ ترامب الحرب التجارية العام الماضي لإجبار الصين على القيام بإصلاحات اقتصادية كبيرة وخفض العجز التجاري الهائل بين البلدين.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
مجموعة السبع تعلن معارضتها لعملية عسكرية إسرائيلية «واسعة النطاق في رفح»
مجموعة السبع تعلن معارضتها لعملية عسكرية إسرائيلية «واسعة النطاق ...
طوق أمني حول قنصلية إيران في باريس بعد دخول رجل بحزام ناسف إليها
طوق أمني حول قنصلية إيران في باريس بعد دخول رجل بحزام ناسف إليها
غوتيريس «يدين كل عمل انتقامي» في الشرق الأوسط
غوتيريس «يدين كل عمل انتقامي» في الشرق الأوسط
توقيف رجل بعد تطويق قنصلية إيران في باريس
توقيف رجل بعد تطويق قنصلية إيران في باريس
الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات على أربعة مستوطنين صهاينة متطرفين
الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات على أربعة مستوطنين صهاينة متطرفين
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم