الحكومة البريطانية: طرح مشروع قانون حول «بريكست» يونيو المقبل

رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي (أرشيفية)

أعلن المتحدث باسم رئاسة الحكومة البريطانية، في ساعة متأخرة الثلاثاء، طرح مشروع قانون من شأن إقراره أن يسمح بالمضي قدمًا في خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي في الأسبوع الأول من يونيو -حسبما نقلت «فرانس برس».

وذكرت «فرانس برس» أن تصريح المتحدّث جاء بعد محادثات أجرتها تيريزا ماي رئيسة الحكومة مع زعيم حزب العمال المعارض جيريمي كوربن لمحاولة إيجاد تسوية من شأنها كسر الجمود المسيطر على ملف بريكست في مجلس العموم.

وقال المتحدّث إنّ «ماي التقت كوربن لتأكيد تصميمنا على الخروج بنتيجة من المحادثات وتنفيذ نتيجة الاستفتاء بالخروج من الاتحاد الأوروبي».

اقرأ أيضًا.. رئيسة وزراء بريطانيا تلتقي زعيم حزب العمال على أمل حسم ملف «بريكست»

وفي إشارة إلى مشروع القانون المتعلّق باتفاق الانسحاب المبرم مع القادة الأوروبيين، قال المتحدث باسم رئاسة الحكومة «سنطرح مشروع قانون اتفاق الانسحاب في الأسبوع الذي يبدأ في 3 يونيو».

وأضاف أنّ «ماي تسعى إلى تأمين غالبية ثابتة في البرلمان تضمن تمرير مشروع قانون اتفاق الانسحاب وخروجًا سريعًا لبريطانيا من الاتحاد الأوروبي».

ومنذ ستة أسابيع يجري نقاش حول كيفية إقرار مجلس العموم للاتفاق الذي أبرمته ماي مع بروكسل العام الماضي. لكن التقدّم بطيء جدًا، وقد برزت دعوات داخل حزب ماي المحافظ للتخلّي عن العملية -وفق «فرانس برس».

كلمات مفتاحية

المزيد من بوابة الوسط