«الكرملين»: بوتين وكيم جونغ أون يلتقيان الخميس في فلاديفوستوك

زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون. (أرشيفية. الإنترنت)

يلتقي الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الخميس في فلاديفوستوك، وفق ما أعلن الكرملين الثلاثاء.

وقال مستشار الرئيس الروسي، يوري أوشاكوف، في تصريحات صحفية، اليوم الثلاثاء، إن بوتين سيجري محادثات مع الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، الخميس المقبل، مضيفًا أن هذا اللقاء الأول بين الزعيمين، يعد حدثًا رئيسيًا في العلاقات الثنائية بين موسكو وبيونغ يانغ، وفق «فرانس برس».

كانت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية، قد قالت في خبر مقتضب الثلاثاء، أن كيم جونغ أون، سيزور روسيا الاتحادية قريبًا بدعوة من بوتين لإجراء محادثات.

اقرأ أيضًا.. كوريا الشمالية: كيم جونغ أون يزور روسيا قريبًا لإجراء محادثات مع بوتين

وتحتفظ روسيا بعلاقات دافئة نسبيًا مع بيونغ يانغ، وسبق أن قدمت لها بعض المساعدات الغذائية، ولطالما أعرب بوتين عن جاهزيته للقاء الزعيم الكوري الشمالي.

اللقاء يأتي بعد أقل من شهرين من انتهاء القمة الثانية بين كيم والرئيس الأميركي دونالد ترامب في هانوي، دون التوصل إلى اتفاق بشأن الترسانة النووية لكوريا الشمالية.

ويقول محللون إن كيم التقى الرئيس الصيني شي جينبينغ أربع مرات في غضون عام، ولكنه يبحث الآن عن دعم دولي أوسع في مواجهته مع واشنطن.

ودعت موسكو إلى تخفيف العقوبات الدولية المفروضة على كوريا الشمالية، في الوقت الذي اتهمتها فيه الولايات المتحدة بمحاولة مساعدة بيونغ يانغ على تجنب بعض العقوبات، وهي اتهامات تنفيها روسيا.

المزيد من بوابة الوسط