«الأمم المتحدة»: مقتل 45 طفلًا وفتى في اعتداءات سريلانكا

كنيسة سان سيباستيان في مدينة نيغومبو بشمال العاصمة السريلانكية (أ ف ب)

أعلنت الأمم المتحدة، الثلاثاء، سقوط ما لا يقل عن 45 طفلًا أحدهم عمره 18 شهرًا، في الاعتداءات التي أوقعت ما لا يقل عن 320 قتيلاً الأحد في سريلانكا.

وقال الناطق باسم صندوق الأمم المتحدة للطفولة «يونيسيف»، كريستوف بوليراك، في تصريحات صحفية الثلاثاء إن المجموع الآن هو 45 طفلاً وفتى قتلوا، مشددًا على أن أطفالًا آخرين أصيبوا بجروح وهم الآن يصارعون الموت، مما ينذر بارتفاع هذه الحصيلة.

اقرأ أيضًا.. ارتفاع حصيلة ضحايا تفجيرات سريلانكا إلى 310 قتلى

وتبنى تنظيم «داعش» الإرهابي، الثلاثاء، الاعتداءات التي استهدفت الأحد كنائس وفنادق وأودت بحياة أكثر من 300 شخص.

وأفادت وكالة «أعماق» التابعة للتنظيم، في بيان تناقلته حسابات جهادية على تطبيق «تلغرام»، بأن «منفذي الهجوم الذي استهدف رعايا دول التحالف والنصارى في سريلانكا أول من أمس من مقاتلي الدولة الإسلامية»، وفق «فرانس برس».

وشهدت سريلانكا اعتداءات دامية الأحد الماضي أودت بأكثر من 300 شخص، وأظهر تحقيق أولي أنها جاءت «كرد انتقامي على هجوم كرايست تشيرش» في نيوزيلندا، وفق ما أعلن نائب وزير الدفاع الثلاثاء.

وقال وزير الدولة لشؤون الدفاع أمام البرلمان إن «التحقيقات الأولية كشفت أن ما حدث في سريلانكا كان ردًا انتقاميًا على الهجوم ضد المسلمين في كرايست تشيرش»، حيث قُتل 50 شخصًا في مجزرة استهدفت مسجدين في المدينة النيوزيلندية في 15 مارس الماضي.

المزيد من بوابة الوسط