Atwasat

مقتل 12 عسكريا مالياً في هجوم شنه «متطرفون» على معسكر للجيش

القاهرة - بوابة الوسط الأحد 21 أبريل 2019, 06:07 مساء
WTV_Frequency

أعلن مصدر أمني في مالي إن ما لا يقل عن 12 جنديا ماليا قتلوا الأحد في هجوم شنه «متطرفون» على الأرجح على معسكر للجيش في بلدة غيري (وسط) قرب الحدود مع موريتانيا.

وقال المصدر طالبا عدم كشف هويته إن «الحصيلة هي 12 قتيلا على الاقل بينهم قائد المعسكر»، موضحا أن «الإرهابيين وصلوا من غابة واغادو» الملاذ الامن منذ سنوات «المتطرفين» الماليينن وفق «فرانس برس».

وأضاف أن المهاجمين «وصلوا على دراجات نارية وفي شاحنات صغيرة وهاجموا المعسكر حيث أحرقوا عددا من الآليات واستولوا على أخرى». وأكدت القوات المسلحة المالية الهجوم. وقالت في تغريدة على تويتر إن «القوات المسلحة المالية تعرضت لهجوم الأحد في قطاع نارا. تم ارسال تعزيزات ويجري تقييم الوضع». وصرح مصدر عسكري «هناك قتلى وأضرار».

وأوضح أحد سكان المنطقة لوكالة فرانس برس أن «الرصاص كان مثل المطر. فوجىء العسكريون. جاء «المتطرفون» من شرق وجنوب الثكنة العسكرية. أحرقوا آليات ورحلوا بأخرى. رأيت إرهابيين يضعان دراجتهما النارية في آلية للجيش ليرحلا بها».

وأكد مصدر عسكري مالي أن تعزيزات أرسلت إلى نارا التي تقع على بعد 370 كلم عن باماكو و105 كيلومترات عن غيري. وسيطرت على شمال مالي في مارس 2012 جماعات مرتبطة بتنظيم القاعدة. وقد طرد قسم كبير منها بفضل تدخل عسكري دولي أطلق في 2013 بمبادرة من فرنسا، ولا يزال مستمرا.

ومنذ 2015 امتدت هجمات «المتطرفين» إلى وسط مالي وجنوبها وحتى إلى دول الجوار خصوصا بوركينا فاسو والنيجر. وتضاف هذه الهجمات إلى نزاعات داخلية أوقعت أكثر من 500 قتيل في صفوف المدنيين في وسط مالي في 2018 بحسب الأمم المتحدة.

كلمات مفتاحية

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
أمام مجلس الأمن.. إيران تحذر «إسرائيل» من أي عمل عسكري جديد
أمام مجلس الأمن.. إيران تحذر «إسرائيل» من أي عمل عسكري جديد
كينيا تفتح تحقيقا بمقتل وزير الدفاع و9 قيادات عسكرية
كينيا تفتح تحقيقا بمقتل وزير الدفاع و9 قيادات عسكرية
اختيار أعضاء هيئة المحلفين الـ12 في محاكمة ترامب في نيويورك
اختيار أعضاء هيئة المحلفين الـ12 في محاكمة ترامب في نيويورك
بعد دوي انفجارات في أصفهان.. إعلام أميركي: «إسرائيل» نفذت ضربة ضد إيران
بعد دوي انفجارات في أصفهان.. إعلام أميركي: «إسرائيل» نفذت ضربة ضد...
إيران تفعل دفاعها الجوي بعد وقوع انفجار
إيران تفعل دفاعها الجوي بعد وقوع انفجار
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم