Atwasat

مصرع 35 شخصًا جراء فيضانات في أفغانستان

القاهرة - بوابة الوسط السبت 30 مارس 2019, 04:08 مساء
WTV_Frequency

أسفرت فيضانات مفاجئة، السبت، بعد هطول كثيف للأمطار عن مقتل 35 شخصًا خلال 24 ساعة في شمال وغرب أفغانستان، وتسببت بجرف بعض المنازل، وقطعت الوصول إلى قرى معزولة.

وبدأت الأمطار القوية بالهطول في وقت مبكر الجمعة، وتسببت بمقتل 17 شخصًا في ولايتي فرياب وبلخ شمال البلاد، و18 آخرين في هرات وبادغيس في الغرب، بحسب ما أكد ناطق باسم إدارة الكوارث الوطنية في أفغانستان، وفق «فرانس برس».

وبحسب الناطق هشمات بهادوري، فقد دمِّر أكثر من ثلاثة آلاف منزل. وقال الناطق باسم حاكم هرات جيلاني فرهاد: «إن مئات المنازل» في عاصمة الولاية «دمِّرت» و«نزح آلاف الأشخاص». وأعلن مدير «الصليب الأحمر» الأفغاني في هرات، مير غلب الدين ميري، انقطاع الطرق في بعض المناطق، ما منع فرق «الصليب الأحمر» من إغاثة المنكوبين.

وقال: «إن الأضرار هائلة، عديد الأشخاص شاهدوا منازلهم تتحطم وحتى الآن لم نتمكن سوى من توفير الطعام والبطانيات لهم». وتكافح فرق الإغاثة في ولايتي فرياب وبلخ في شمال البلد أيضًا منذ يومين من أجل إيصال المساعدات للمتضررين.

وأكد الناطق باسم إدارة الكوارث في شمال أفغانستان، خير الله، «أرسلنا مساعدات غذائية وغير غذائية إلى العائلات المتضررة لكن حجم الكارثة كبير ولا يزال هناك الكثير من الاحتياجات التي يجب توفيرها».

وغالبًا ما يعيق نقص المعدات في أفغانستان توفير الإغاثة وإيصال المساعدات بعد كوارث مماثلة مثل فيضانات مفاجئة أو انهيارات ثلجية. ويعرقل سوء حالة البنى التحتية أيضًا وصول فرق الإغاثة إلى المناطق المعزولة. وفي بداية مارس، قُـتل 20 شخصًا بعد فيضانات جرفت عديد المنازل في ولاية قندهار جنوب أفغانستان.

كلمات مفتاحية

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
«سنتكوم»: الولايات المتحدة لم تشن ضربات في العراق
«سنتكوم»: الولايات المتحدة لم تشن ضربات في العراق
«فرانس برس»: أميركا توافق على سحب قواتها من النيجر
«فرانس برس»: أميركا توافق على سحب قواتها من النيجر
تايوان ترصد 21 طائرة عسكرية صينية حولها
تايوان ترصد 21 طائرة عسكرية صينية حولها
مع جرائم الاحتلال في غزة والضفة الغربية.. الأمم المتحدة تندد بتزايد أعمال العنف الجنسي خلال النزاعات خلال 2023
مع جرائم الاحتلال في غزة والضفة الغربية.. الأمم المتحدة تندد ...
كوريا الشمالية تختبر «رأسا حربيا كبيرا جدا»
كوريا الشمالية تختبر «رأسا حربيا كبيرا جدا»
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم