بالفيديو: عملية إجلاء صعبة لـ1300 راكب بسفينة عالقة قرب سواحل النرويج

تمكن رجال الإنقاذ البحري من إعادة تشغيل 3 من 4 محركات معطلة، كانت تعمل بها سفينة «فايكنغ سكاي» التي تقاذفتها الأمواج في بحر النرويج.

ونفذ رجال الإنقاذ عملية إجلاء 262 شخصًا من متن السفينة، التي اضطرب مسارها قبالة سواحل النرويج، وفقًا لما نقلته «روسيا اليوم» عن صحيفة «أفوتبلاديت» السويدية.

WATCH: Cruise ship Viking Sky carrying 1,300 people suffers engine failure in stormy weather off Norway; at least 8 injured, 115 people evacuated so far pic.twitter.com/t68XVdva0T

— BNO News (@BNONews) ٢٣ مارس ٢٠١٩

ويتم انتشال ركاب السفينة المضطربة واحدًا تلو الآخر، بواسطة المروحيات، ولكن كل مروحية من هذه المروحيات لا تتسع لأكثر من 10-15 شخصًا على متنها.

وأظهرت مشاهد فيديو التقطت على متن السفينة المضطربة معاناة ركاب فايكنغ سكاي، التي تعاني مشاكل قبالة ساحل النرويج، وكيف يتدحرج كل ما على متنها من جانب إلى آخر بسبب عطل محركاتها وتقاذف الأمواج لها.

وفي فيديو آخر، يمكن رؤية كيف حلقت إحدى مروحيات الإنقاذ فوق السفينة لإجلاء الركاب. وفي لقطات فيديو أخرى للسفينة السياحية الشهيرة، يمكن رؤية أشخاص يرتدون سترات النجاة وهم يتراكضون على سطح السفينة التي تتقاذفها الأمواج وتغمر سطحها المياه بكميات كبيرة.

وتم نقل تسعة أشخاص ممن تمكنت فرق الإنقاذ من انتشالهم إلى المستشفى. ومن المتوقع أن تستمر عمليات الإخلاء. وفي الوقت الحالي السفينة متوقفة في مكانها ولا تتحرك.

وقال رجال الإنقاذ إن عملية الإخلاء معقدة للغاية، مع وجود خطر كبير. ومع ذلك، فقد تم بالفعل إجلاء المئات من الركاب إلى الشاطئ، حيث يجري إعداد كل الأشياء الضرورية لاستقبالهم.

كلمات مفتاحية

المزيد من بوابة الوسط