مهمة مولر تنتهي قريبًا.. المحقّق الخاصّ قدّم تقريره بشأن الانتخابات الرئاسية الأميركية

ترامب يتحدث إلى الصحافة في حديقة البيت الأبيض (ا ف ب)

تنتهي «في الأيّام المقبلة» مهمّة المحقّق الخاصّ روبرت مولر، الذي قدّم إلى وزير العدل الأميركي، تقريره النهائي في شأن التحقيق بالتدخّل الروسي في الانتخابات الرئاسيّة الأميركيّة، بحسب ما أعلن الناطق باسمه الجمعة.

وقال الناطق بيتر كار، لوكالة «فرانس برس»، إنّ «مهمّة المحقّق الخاصّ ستنتهي في الأيّام المقبلة». وأضاف: «سيبقى عدد قليل من الموظّفين لفترةٍ من الوقت، من أجل المساعدة في إنهاء عمليّات مكتب» المحقّق.

اقرأ أيضًا: مسؤول: تحقيق مولر في تواطؤ ترامب المفترض مع روسيا «شارف على الانتهاء»

واختتم مولر تحقيقه حول التدخل الروسي في الانتخابات الأميركية وقدّم تقريرًا بنتائجه، وفق ما أفاد المدعي العام الأميركي بيل بار الجمعة، منهيًا بذلك تحقيقًا استمرّ نحو عامين وتركّز حول الرئيس دونالد ترامب.

وبقي مضمون التقرير سرّيًا، لكنّ بار كتب في رسالة إلى الكونغرس أنّه ربما يكون قادرًا على تلخيص نتائجه «المبدئية» خلال «هذا الأسبوع».

ورحّب البيت الأبيض الجمعة بتقديم التقرير الذي طال انتظاره، وقالت الناطقة سارة ساندرز: «الخطوات التالية تعود إلى المدعي العام بار، ونحن نتطلّع إلى أن تأخذ العمليّة مجراها. البيت الأبيض لم يتلقّ تقرير المحقق الخاص أو يتم إطلاعه عليه».

اقرأ أيضًا: ترامب يرد على اتهام مولر له بتواطؤ حملته الرئاسية مع روسيا

ولم تظهر مؤشّرات حول ما إذا كانت هناك اتّهامات في التقرير لترامب أو لأحد أفراد عائلته أو مستشارين سابقين له بالتواطؤ مع روسيا أو إعاقة العدالة، وهما المحوران الرئيسيان للتحقيق الذي خيّم كسحابة سوداء فوق إدارة ترامب منذ عامين.

وقال بار إنه سيستشير نائبه رود روزنشتاين ومولر لتحديد ما الذي يمكن نشره من التقرير للكونغرس.

المزيد من بوابة الوسط