Atwasat

ترامب يطرح ميزانية لـ2020 تتضمن زيادة 5% في الانفاق الدفاعي وتخفيض الإنفاق الدبلوماسي

القاهرة - بوابة الوسط الثلاثاء 12 مارس 2019, 10:31 مساء
WTV_Frequency

تتضمن ميزانية الرئيس الأميركي دونالد ترامب لعام 2020 زيادة بنسبة 5% في الإنفاق الدفاعي خاصة لتمويل بناء الجدار المثير للجدل الذي يرغب في تشييده على الحدود مع المكسيك، فيما تشتمل تخفيضا للإنفاق الدبلوماسي بنسبة 23%.

وفي حال الموافقة عليها كما هي، وهو الأمر غير المرجح نظراً لمعارضة الكونغرس، فسيزيد إنفاق الدفاع إلى 759 مليار دولار للسنة المالية 2020 التي تبدأ في أكتوبر 2019، وفق «فرانس برس».

ويشمل هذا الرقم 718,3 مليارا للبنتاغون و32 مليار دولار لوزارة الطاقة لتوفير الوقود للترسانة النووية الأميركية. وبالمقارنة فإن التمويل المقترح لوزارة الخارجية والوكالة الأميركية للتنمية الدولية (يواسايد) يبلغ 42,8 مليار دولار، اي أقل من مبلغ 55,8 مليار دولار الذي أقره الكونغرس في العام السابق.

وتخصص الميزانية المقترحة مبلغ 66,7 مليار دولار للعمليات الخارجية المستمرة مثل العمليات في افغانستان والعراق والصومال وسورية، في انخفاض بنسبة 3% عن العام الماضي، بحسب مسؤولين عسكريين طلبوا عدم الكشف عن هويتهم.

وبحسب المسؤولين فإن أموال «الطوارئ» تصل إلى 9,2 مليار دولار، من بينها 2 مليار لإعادة إعمار المنشآت العسكرية التي دمرتها الأعاصير. أما الباقي فهي لبناء الجدار الذي وعد ترامب ببنائه على الحدود مع المكسيك. وسيستخدم نحو 3,6 مليار دولار لبناء «حاجز حدودي». كما يرغب ترامب في إعادة خمسة مليارات دولار من ميزانية وزارة الأمن القومي، ما يرفع الإجمالي الذي يخصصه ترامب لبناء الجدار إلى 8,6 مليار دولار.

كما تؤكد الميزانية رغبة ترامب في إنشاء «قوة فضائية» حيث تخصص زيادة بنسبة 15% لاستكشاف الفضاء. كما زاد تمويل الدفاع المعلوماتي بنسبة 10% ليصل إلى 9,6 مليار دولار. كما تتضمن الميزانية زيادة بنسبة 3,1% في رواتب عناصر القوات المسلحة، وهي أكبر زيادة في رواتبهم منذ عشر سنوات.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
روسيا: اعتقال مشتبه به جديد متهم بـ«تمويل» هجوم موسكو
روسيا: اعتقال مشتبه به جديد متهم بـ«تمويل» هجوم موسكو
محققون: منفذو هجوم موسكو تلقوا مبالغ مالية «كبيرة» من أوكرانيا
محققون: منفذو هجوم موسكو تلقوا مبالغ مالية «كبيرة» من أوكرانيا
لجنة تحقيق روسية: منفذو هجوم موسكو كانت لهم صلات مع القوميين الأوكرانيين
لجنة تحقيق روسية: منفذو هجوم موسكو كانت لهم صلات مع القوميين ...
البيت الأبيض: الروس ينشرون دعاية سخيفة حول هجوم موسكو
البيت الأبيض: الروس ينشرون دعاية سخيفة حول هجوم موسكو
تحطم طائرة عسكرية روسية في المياه قبالة القرم
تحطم طائرة عسكرية روسية في المياه قبالة القرم
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم