Atwasat

هولندا ترفض التجاوب مع طلب إيطالي استقبال 47 مهاجرًا

القاهرة - بوابة الوسط الإثنين 28 يناير 2019, 08:26 مساء
WTV_Frequency

رفضت هولندا، الثلاثاء، التجاوب مع طلب إيطالي بأن تستقبل 47 مهاجرًا يتواجدون على متن سفينة إنقاذ ترفع علم هولندا، كانت الموانئ الإيطالية منعتها من الرسو.

وكانت سفينة «سي ووتش 3» التابعة لمنظمة ألمانية غير حكومية، أنقذت قبل أكثر من أسبوع قبالة سواحل ليبيا مهاجرين غالبيتهم من دول أفريقية جنوب الصحراء، وهي راسية حاليًا قبالة سواحل صقلية بسبب سوء الأحوال الجوية، وفق «فرانس برس».

وكانت إيطاليا ومالطا منعتا السفينة من الرسو في موانئهما. وقال الناطق باسم وزارة العدل والأمن الهولندي، لينارت فيخيفيس، «من دون تبلور فكرة واضحة عن حل شامل لن تشارك هولندا في إجراءات مخصصة للنزول» من السفينة.

وكان وزير الداخلية الإيطالي، ماتيو سالفيني، شدد على ضرورة أن تتكفل ألمانيا وهولندا بهؤلاء المهاجرين، محذرًا من أنه قد يلاحق طاقم السفينة أمام القضاء. لكن السلطات الألمانية والهولندية تشدد على أن المشكلة تتطلب حلاً على نطاق أوسع من اتفاق الهجرة في الاتحاد الأوروبي.

وقالت الحكومة الهولندية إن الأمر ليس من ضمن مسؤولياتها لأن السفينة تحركت «بمبادرة خاصة منها... وتعين على قبطان سفينة سي ووتش 3 أن يجد ميناء قريبًا لإنزال 47 مهاجرًا كانوا على متن سفينته».

وبحسب أنظمة الاتحاد الأوروبي يتعين على البلد الذي ينزل فيه المهاجرون أن ينظر في طلبات اللجوء التي يقدمونها. ومطلع يناير توصل الاتحاد الأوروبي لاتفاق بشأن توزيع مهاجرين كانوا على متن سفينتين، إحداهما «سي ووتش 3»، على ثمانٍ من دوله.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
سفيرة واشنطن في الأمم المتحدة تزور المنطقة منزوعة السلاح بين الكوريتين
سفيرة واشنطن في الأمم المتحدة تزور المنطقة منزوعة السلاح بين ...
تظاهرات شعبية في مدن أميركية تطالب بوقف الحرب على غزة
تظاهرات شعبية في مدن أميركية تطالب بوقف الحرب على غزة
ألمانيا تسعى لتشديد عقوبات الاتحاد الأوروبي المرتبطة بالمسيّرات الإيرانية
ألمانيا تسعى لتشديد عقوبات الاتحاد الأوروبي المرتبطة بالمسيّرات ...
زيلينسكي يوقع قانون التعبئة العسكرية الهادف لزيادة عدد الجنود
زيلينسكي يوقع قانون التعبئة العسكرية الهادف لزيادة عدد الجنود
بوتين يدعو إلى ضبط النفس في اتصال مع الرئيس الإيراني
بوتين يدعو إلى ضبط النفس في اتصال مع الرئيس الإيراني
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم