Atwasat

اعتقال لبناني مرتبط بـ«الموساد» تورط في محاولة اغتيال مسؤول في «حماس»

القاهرة - بوابة الوسط الثلاثاء 22 يناير 2019, 08:51 مساء
WTV_Frequency

أعلن الجيش اللبناني، الثلاثاء، أنه أوقف شخصاً متورطًا في محاولة اغتيال مسؤول في حركة «حماس» في جنوب لبنان، مؤكدًا أن الموقوف اعترف بالعمل لصالح جهاز الاستخبارات الإسرائيلي.

وكان المسؤول في حركة «حماس» في لبنان، الفلسطيني محمد حمدان، أًصيب في 14 يناير 2018 بجروح جراء تفجير سيارته بعبوة ناسفة في مدينة صيدا جنوب لبنان، وفق «فرانس برس».

وقد اتهمت السلطات اللبنانية وحركة «حماس»، إسرائيل بالوقوف وراء محاولة الاغتيال. وبعد أيام من التفجير أعلنت السلطات اللبنانية أنها أوقفت شخصًا يشتبه بتورطه في التفجير. وكان وزير الداخلية اللبناني، نهاد المشنوق، أعلن في بيان أن أجهزة الأمن تمكنت «من استعادة أحد الضالعين الأساسيين في الجريمة، الذي اعترف بأنه مكلف من قبل الاستخبارات الإسرائيلية».

وفي بيان، أصدره الثلاثاء، أعلن الجيش اللبناني توقيف مشتبه به ثانٍ، موضحًا أن الموقوف، ويدعى حسين أحمد بتو، اعترف بـ«تشغيله من قبل جهاز الموساد التابع للعدو الإسرائيلي منذ العام 2014»، من دون أن يحدد جنسيته. وتابع بيان الجيش اللبناني أن الموقوف «قام بعمليات الاستطلاع والرصد قبل تنفيذ عملية التفجير»، وأنه تلقى بعد تنفيذ العملية أمرًا من الموساد «بمغادرة لبنان، فأقام لمدة ثلاثة أشهر خارج البلاد وعاد بناءً على طلبهم».

وأشار البيان إلى «ضبط عدد كبير من الأجهزة الإلكترونية التي تسلّمها (الموقوف) من جهاز الموساد». وخاضت «حماس»، ومقرها غزة، ثلاث حروب مع إسرائيل في السنوات العشر الماضية، وللحركة فروع خارج الأراضي الفلسطينية في لبنان ودول أخرى.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
استهداف 3 محطات طاقة أوكرانية بقصف روسي
استهداف 3 محطات طاقة أوكرانية بقصف روسي
سول: استخدام موسكو الفيتو لوقف مراقبة العقوبات على كوريا الشمالية تصرف غير مسؤول
سول: استخدام موسكو الفيتو لوقف مراقبة العقوبات على كوريا الشمالية...
شركات صينية تعلّق بناء سدَّين بباكستان بعد هجوم انتحاري أودى بحياة 5 مهندسين صينيين
شركات صينية تعلّق بناء سدَّين بباكستان بعد هجوم انتحاري أودى ...
الصين تعارض «فرض عقوبات بشكل أعمى» على كوريا الشمالية
الصين تعارض «فرض عقوبات بشكل أعمى» على كوريا الشمالية
«الصحة العالمية» تحذّر من أسوأ موسم لحمّى الضنك في أميركا اللاتينية
«الصحة العالمية» تحذّر من أسوأ موسم لحمّى الضنك في أميركا ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم