Atwasat

ترامب يفكّر باستبدال خمسة من كبار المسؤولين في إدارته

القاهرة - بوابة الوسط الأحد 18 نوفمبر 2018, 08:07 مساء
WTV_Frequency

أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب في مقابلة تلفزيونية بثّت الأحد أنّه يفكّر في استبدال ما يصل إلى خمسة من كبار مستشاريه، إلا أنّه أكّد أنّ إدارته «تسير على أفضل حال».

وقال ترامب في مقابلة مع فوكس نيوز «أفكّر حاليا في ثلاثة أو أربعة أو خمسة مناصب ربّما ينتهي الأمر باثنين. ولكن أحتاج إلى المرونة»، بحسب «فرانس برس».

ونفى الرئيس الجمهوري تقارير بأنّ البيت الأبيض يعاني من التخبّط وسط تزايد الضغوط من التحقيق الجاري في قضيّة التدخّل الروسي في الانتخابات الرئاسية التي فاز بها في 2016، مشدّداً على أنّ الموظّفين يعملون كالمعتاد. إلا أنّه رفض تكرار التأكيدات السابقة بأنّ جون كيلي سيبقى في منصبه رئيساً لموظّفي البيت الأبيض حتى 2020. وقال عن كيلي «هناك بعض الأمور التي يفعلها وأحبّها، وهناك بعض الأمور التي يفعلها ولا أحبّها».

ورغم أنّه قال إنّ كبير موظفي البيت الأبيض «يقوم بعمل رائع بالعديد من الطرق»، إلاّ أنّه اعتبر أن كيلي «سيرغب في مرحلة ما في الانتقال إلى شيء آخر». وقال «هناك احتمال» بأن يتم استبدال كريستين نيلسن التي تشغل حالياً منصب وزيرة الأمن الداخلي.

وأضاف «تعجبني جداً، وأحترمها جداً» لكنّه قال «أودّها أن تكون أكثر تشدّداً بالنسبة للحدود (مع المكسيك). أكثر تشدّداً بكثير». كما دافع ترامب عن قرار مكتب زوجته ميلانيا الأربعاء إصدار بيان غير معتاد يدعو إلى إقالة نائبة مستشار الأمن القومي ميرا ريكارديل، وهو ما حدث في اليوم التالي.

وأقيلت ريكارديل من منصبها الخميس وعيّنت في منصب جديد لم يحدّد. وتردّد أنّ السيدة الأولى غضبت بسبب تدخّل ريكارديل في رحلتها الأفريقية الأخيرة. وقال ترامب عن تدخّل زوجته «أعتقد أنّه أمر مقبول»، مشيراً إلى أنّ ريكارديل «كانت معي لفترة طويلة رغم أنّني لا أعرفها». وسجّلت المقابلة مع ترامب الجمعة.

 

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
رئيس جهاز الأمن الروسي: لم يتم التعرف بعد على هوية مدبر اعتداء موسكو
رئيس جهاز الأمن الروسي: لم يتم التعرف بعد على هوية مدبر اعتداء ...
الأمن الفدرالي الروسي: أجهزة استخبارات غربية ساعدت منفذي هجوم موسكو
الأمن الفدرالي الروسي: أجهزة استخبارات غربية ساعدت منفذي هجوم ...
«منظمة الهجرة»: 1 من كل 3 حالات وفاة للمهاجرين تحدث خلال محاولات الفرار من النزاع
«منظمة الهجرة»: 1 من كل 3 حالات وفاة للمهاجرين تحدث خلال محاولات ...
قضاة باكستانيون يشتكون تعرضهم للترهيب من وكالة الاستخبارات
قضاة باكستانيون يشتكون تعرضهم للترهيب من وكالة الاستخبارات
6 مفقودين في عداد الموتى.. توقف عمليات البحث حول جسر بالتيمور المنهار
6 مفقودين في عداد الموتى.. توقف عمليات البحث حول جسر بالتيمور ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم