ترامب يزور كاليفورنيا مع تجاوز عدد مفقودي حريق الولاية 1000 شخص

الرئيس الأميركي دونالد ترامب يصل إلى قاعدة بيل آر في كاليفورنيا. (فرانس برس)

وصل الرئيس الأميركي دونالد ترامب، السبت، إلى المنطقة المنكوبة في ولاية كاليفورنيا، حيث سيلتقي مسؤولين وضحايا ورجال الإطفاء، فيما ارتفع إلى أكثر من ألف شخص عدد قتلى الحريق المدمر الذي يجتاح شمال الولاية.

وقال ترامب للصحفيين في البيت الأبيض قبل أن يستقل الطائرة المروحية إلى قاعدة أندروز التي أقلعت منها الطائرة الرئاسية إلى ولاية كاليفورنيا المنكوبة «يبدو أن هناك مفقودين أكثر مما كان أي شخص يعتقد»، وفق «فرانس برس».

فرق إنقاذ تبحث عن 630 مفقودًا في حريق كاليفورنيا

وبعد العثور على بقايا ثمانية أشخاص يرتفع إلى 71 عدد القتلى من جراء حريق «كامب فاير» وهو الأفدح والأكثر دمارًا في تاريخ ولاية كاليفورنيا. وأتى الحريق على منطقة توازي تقريبًا مساحة مدينة شيكاغو.

وأوضح كوري هونيا، مسؤول الشرطة في منطقة بيوت، أن عدد المفقودين ارتفع من 631 شخصًا الخميس إلى 1011 شخصًا، مع تلقي السلطات مزيد البلاغات بشأن أشخاص لا يعرف مكانهم أو يتعذر الاتصال بهم بعد مراجعة اتصالات الطوارئ التي وردت عند اندلاع الحريق.

عدد المفقودين جراء الحريق في كاليفورنيا يتجاوز 1000 شخص

وقال للصحافيين «أود أن تتفهموا أن القائمة تتغير بسرعة»، مضيفاً أنه في المقابل وفي تطور إيجابي فإن 329 شخصا كانوا في عداد المفقودين منذ اندلاع الحريق أبلغ عن وجودهم أحياء. وقال: «إن المعلومات التي أقدمها لكم هي بيانات أولية، وهناك احتمال في أن تتضمن اللائحة أسماء مكررة»، مضيفًا أن بعض الأشخاص الذين اُعتبروا مفقودين ربما يجهلون أنهم على هذه اللائحة.

المزيد من بوابة الوسط