Atwasat

ستة جيوش عربية تشارك لأول مرة في مناورات «درع العرب1» في مصر

القاهرة - بوابة الوسط الخميس 15 نوفمبر 2018, 07:35 مساء
WTV_Frequency

نفذت ستة جيوش عربية تشارك لأول مرة في مناورات «درع العرب1» مناورة بالذخيرة الحية أمام الصحفيين الخميس بمنطقة الحمام الصحراوية في شمال غرب مصر، على البحر المتوسط.

وقال رئيس الأركان المصري، الفريق محمد فريد، إن مناورات «درع العرب 1 من أهم التدريبات العربية بالمنطقة التي تساهم في دعم أواصر التعاون العسكري في ظل التحديات المشتركة التي تهدد الأمة العربية».

وأضاف الفريق فريد أن تدريب «درع العرب1» يستهدف «توحيد المفاهيم والمدارس والمؤسسات العسكرية العربية، وأن الهدف الأساسي للتدريب هو الجاهزية والاستعداد الدائم للحفاظ على السلام في المنطقة العربية ضد كافة التهديدات على المستويات الإقليمية والدولية في ظل ما تواجهه المنطقة من تحديات وتهديدات للإرهاب».

وحضر هذه المناورة رئيس أركـان حرب القــوات المسـلحــة المصرية الفريــق مـحـمد فــريد، ورئيس أركان القوات المسلحة الإماراتية الفريق حمد ثاني الرميثي، وقائد القوات البرية السعودية الفريق الركن فهد عبد الله المطير، وعدد من قادة الجيوش الستة المشاركة في المناورة، وهي إلى مصر والسعودية والإمارات، الكويت والبحرين والأردن، وفقًا للناطق العسكري المصري.

ويشارك لبنان والمغرب كمراقبين في هذه المناورات الأولى من نوعها التي تجري في قاعدة محمد نجيب العسكرية، وهي من أكبر القواعد العسكرية في أفريقيا والدول العربية.

وشاركت في مناورة الخميس قوات مصر والسعودية والإمارات والبحرين والكويت والأردن بالدبابات والطائرات وأطلقت قذائف على أهداف في وسط الصحراء.

وأتاحت هذه المناورات التي بدأت قبل أسبوع وتنتهي الجمعة إظهار «مدى التفاهم والتعاون وتوحيد المفاهيم لمختلف العناصر المشاركة»، بحسب بيان للجيش المصري.

«عاصفة 2018» الجزائرية تحاكي معركة محتملة قرب حدود ليبيا

وفي إطار هذه المناورات، نفدت القوات المشاركة الأربعاء «عملية مشتركة لاقتحام بؤرة إرهابية مسلحة في منطقة سكنية وتطهيرها من العناصر الإرهابية»، بحسب بيان الجيش الذي أكد أنه تم تنظيم «ندوة لكبار القادة عن الأزمات الدولية والتحديات التي تواجه العالم العربي».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
«منظمة الهجرة»: 1 من كل 3 حالات وفاة للمهاجرين تحدث خلال محاولات الفرار من النزاع
«منظمة الهجرة»: 1 من كل 3 حالات وفاة للمهاجرين تحدث خلال محاولات ...
قضاة باكستانيون يشتكون تعرضهم للترهيب من وكالة الاستخبارات
قضاة باكستانيون يشتكون تعرضهم للترهيب من وكالة الاستخبارات
6 مفقودين في عداد الموتى.. توقف عمليات البحث حول جسر بالتيمور المنهار
6 مفقودين في عداد الموتى.. توقف عمليات البحث حول جسر بالتيمور ...
مسؤول أميركي: «إسرائيل» تريد تحديد موعد جديد للبحث بشأن هجوم محتمل في رفح
مسؤول أميركي: «إسرائيل» تريد تحديد موعد جديد للبحث بشأن هجوم ...
أيرلندا تعلن الانضمام لجنوب أفريقيا في قضية الإبادة الجماعية المرفوعة ضد إسرائيل
أيرلندا تعلن الانضمام لجنوب أفريقيا في قضية الإبادة الجماعية ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم