بالفيديو.. أميركية تحاول النجاة من جحيم حرائق كاليفورنيا

حرائق الغابات في كاليفورنيا (الإنترنت)

نشر موقع «إيه بي سي 7» الأميركي مقطع فيديو لسيدة قادت سيارتها وسط حرائق مدينة كاليفورنيا في محاولة منها للفرار من الدمار الذي كان محيطًا بها من كل جانب.

والتقطت السيدة الأميركية مقطع الفيديو أثناء محاولتها الهروب من ألسنة النيران، فيما لم تتوقف صلواتها واستغاثاتها، في وقت بدت تقود سيارتها وحيدة وسط هذا الجحيم.

اقرأ أيضًا- ارتفاع حصيلة ضحايا حرائق كاليفورنيا إلى 23 قتيلاً

وأعلنت السلطات الأميركية، الخميس، أنها طلبت من آلاف السكان في شمال ولاية كاليفورنيا مغادرة ديارهم بسبب الحريق الذي يتمدد سريعًا.

وكتبت دائرة كاليفورنيا للغابات والحماية من الحرائق في تغريدة على «تويتر»، إن «هذه الكارثة بالغة الخطورة. من فضلكم أخلوا منازلكم إذا طُلب منكم ذلك».

وارتفعت حصيلة الضحايا إلى 23 قتيلاً بعدما عثر مسعفون، السبت، على جثث 14 شخصًا لقوا حتفهم في الحرائق، التي وُصفت بأنها الأكثر تدميرًا في تاريخ كاليفورنيا.

والحريق الذي أُطلق عليه اسم «كامب فاير» ويعتبر متأخرًا بالنسبة إلى موسم الحرائق في الولايات المتحدة، أتى على عشرات المنازل في مقاطعة بوتي، حيث أعلنت السلطات حال الطوارئ. وتهدد النيران نحو 15 ألف نقطة حساسة.

اقرأ أيضًا- حريق غابات يدمر بلدة بشمال كاليفورنيا.. وفرار آلاف السكان

وتمددت الكارثة التي أججتها رياح عنيفة، وغطت مدينة بارادايز بسحب الدخان الكثيفة والرماد. ودمرت النيران عشرات المنازل ومستشفى ومحطة محروقات.
واندلع حريق آخر في جنوب كاليفورنيا، على بعد بضعة كيلومترات من المكان الذي أطلق فيه جندي سابق النار، مساء الأربعاء، في حانة في ثوسند أوكس، شمال ماليبو، فقتل 12 شخصًا ثم انتحر.
 

المزيد من بوابة الوسط