حريق غابات يدمر بلدة بشمال كاليفورنيا.. وفرار آلاف السكان

اد من قوات مكافحة حرائق الغابات يحاولون إخماد حريق في بلدة باراديس بشمال ولاية كاليفورنيا الأميركية (رويترز)

تحرك حريق غابات سريع الانتشار باتجاه ضواحي مدينة تشيكو في شمال كاليفورنيا، الجمعة، بعدما أتى على بلدة باراديس القريبة وأجبر آلاف السكان على الفرار.

وأصدر مسؤولو مكافحة الحرائق أمرًا بإخلاء المنازل الواقعة شرقي تشيكو التي يقطنها نحو 93 ألف نسمة وتبعد نحو 145 كيلومترًا شمالي سكرامنتو.

وقال مسؤولون من مكافحة الحرائق إن الحريق المعروف بكامب فاير الذي دمر نحو 20 ألف فدان يتحرك غربًا، بسبب الرياح التي بلغت سرعتها 56 كيلومترًا (35 ميلًا) في الساعة.

بسبب حرائق الغابات.. المئات يستعدون لمغادرة منازلهم بمقاطعات وبلدات في كاليفورنيا

وأشار سكوت مكلين المتحدث باسم إدارة الغابات ومكافحة الحرائق في كاليفورنيا إن الحريق أتى في وقت سابق على بلدة باراديس التي تبعد نحو 20 ميلاً شرقي تشيكو، متابعًا أن «البلدة دُمرت، كل شيء فيها دُمر. لم يبق الكثير في مكانه».

وذكر أن عددًا من المدنيين ورجال الإطفاء أصيبوا، وأن الأمر قد يستغرق أيامًا قبل أن تعلم السلطات أنه كان هناك قتلى.

وتقع بلدة باراديس على منحدر جبلي ولا يوجد بها سوى طرق محدودة للفرار، فيما ذكر مسؤولون أن حوادث مرورية عرقلت الطرق، وأن السكان تركوا سياراتهم وهرعوا فارين من النيران حاملين أطفالهم وحيواناتهم الأليفة.

بالصور..كاليفورنيا تواجه الحريق الأكبر في تاريخها الحديث

وقال الضابط رايان لامبرت من دورية الطرق السريعة في كاليفورنيا «الوضع في قمة الفوضى»، في الوقت الذي صرح فيه مايك مانجاس المتحدث باسم ديجنتي هيلث للرعاية الصحية لمحطة (أكشن نيوز) بأن المستشفى دُمر بالكامل.

وبدأ الحريق في وقت مبكر الخميس وهو الأشد بين عدة حرائق أججتها الرياح في أنحاء كاليفورنيا خلال عام يعد من أسوأ أعوام حرائق الغابات في الولاية.

المزيد من بوابة الوسط