«تويتر» تحذف آلاف الحسابات شجعت على عدم الاقتراع في الانتخابات الأميركية

حساب الرئيس الأميركي دونالد ترامب. (الإنترنت)

حذفت شبكة «تويتر» آلاف الحسابات الآلية، يظهر كثير منها انتماءً للحزب الديموقراطي، لإطلاقها تغريدات تشجع الناخبين الأميركيين على ملازمة منازلهم الثلاثاء، وعدم الاقتراع في انتخابات منتصف الولاية، بحسب ما أفادت تقارير إعلامية.

ونقلت التقارير عن بيان أصدرته شبكة «تويتر»، الجمعة، أعلنت فيه «حذف مجموعة من الحسابات لانخراطها في السعي لنشر معلومات مضللة بطريقة آلية، ما يشكل انتهاكًا لسياساتنا»، وفق «فرانس برس».

وقالت شبكة «سي إن إن» الإخبارية الأميركية إن لجنة انتخابية تابعة للحزب الديموقراطي أبلغت «تويتر» بتلك الحسابات التي حُذفت أواخر سبتمبر وأوائل أكتوبر، علمًا بأن كثيرًا من تلك الحسابات كان يظهر انتماءً للحزب الديموقراطي.

وأوضحت «تويتر» أنه يبدو أن شبكة الحسابات تدار من خارج الولايات المتحدة من دون إعطاء تفاصيل حول آلية عملها. وتسعى «تويتر» منذ أشهر لحذف حسابات آلية ووهمية هدفها التأثير على النقاشات المطروحة على الشبكة، وذلك ردًّا على مخاوف مرتبطة باتهام روسيا بالتدخل في انتخابات 2016.

وفي أكتوبر أعلنت «تويتر» تراجع عدد مستخدميها الناشطين شهريًّا تسعة ملايين في الفصل الثالث نتيجة للجهود التي بذلتها شبكة التواصل الاجتماعي التي تضم أكثر من 325 مليون مستخدم نشط شهريًّا. واشتكى ترامب مؤخرًا من أن «تويتر» حذف عددًا من متابعيه.

المزيد من بوابة الوسط