Atwasat

الدفاع المدني الأردني يواصل عملياته بحثًا عن تلميذة مفقودة في حادثة السيول

القاهرة - بوابة الوسط السبت 27 أكتوبر 2018, 05:26 مساء
WTV_Frequency

أعلن الدفاع المدني الأردني، السبت، أنه يواصل عملياته في منطقة البحر الميت بحثًا عن تلميذة لا تزال مفقودة في حادثة السيول التي داهمت رحلة مدرسية، ما أدى الى مقتل 21 شخصًا غالبيتهم من التلامذة.

وقال إياد عمرو، الناطق باسم الدفاع المدني، «إن البحث جارٍ فقط عن تلميذة مفقودة كانت ضمن التلامذة في رحلة مدرسية لم يتم العثور عليها بعد»، بحسب «فرانس برس».

وأضاف: «إن عمليات البحث توسعت وتتم حاليا في محيط 15 كيلومترًا مربعًا». وبحسب الدفاع المدني فإنه «يتم استخدام كلاب البحث والإنقاذ والطائرات المسيرة والمزودة بكاميرات في عمليات البحث».

ومن جانب آخر، أكد مصدر في المركز الوطني للطب الشرعي أن «نتيجة الفحص للحمض النووي للفتاة المفقودة لم تتطابق مع جثة الفتاة الموجودة في الطب الشرعي». وكان الدفاع المدني أعلن في وقت سابق أن «عمليات البحث ستتوقف في حال تم التأكد من مطابقة الفحوصات الطبية للفتاة المفقودة مع فحوصات جثة فتاة أخرى موجودة في مستشفى البشير» في عمان.

وكان مدير المركز الوطني للطب الشرعي، أحمد بني هاني، أشار في وقت سابق إلى أنه «تم التعرف على هوية 20 جثة نُـقلت إلى المركز إثر حادثة البحر الميت وتسلمها ذووها من أصل 21 جثة وصلت المركز».

وأضاف قائلاً: «إن ذوي إحدى الفتيات المتوفيات، تبلغ من العمر 13 عامً، لم يتعرفوا على جثة ابنتهم»، مشيرًا الى أن «نتيجة الفحوص المخبرية ستظهر خلال 24 ساعة». ومن جانبه، أكد حاتم الأزرعي الناطق باسم وزارة الصحة أن «جميع الإصابات التي تم إخلاؤها جراء الحادث تلقت العلاج في مستشفيات تابعة لوزارة الصحة وغادرت، باستثناء ست إصابات لا تزال قيد العلاج».

وقالت معلمة الرياضة مجد الشراري لقناة «المملكة» الحكومية إنها فوجئت يوم الرحلة بأنها لم تكن «رحلة مدرسية»، بل «مغامرة» تنظمها شركة سياحية متخصصة قسمت الطلاب إلى ثلاث مجموعات مع كل مجموعة دليل سياحي في منطقة وادي عين الزرقاء «كنا نمشي عكس اتجاه نهر واقع بين جبلين عندما داهمتنا السيول».

من جانبه، أكد وزير الدولة للشؤون القانونية مبارك أبويامن وعضو لجنة التحقيق بالحادثة للتلفزيون الأردني أن «هذه المنطقة ليست مخصصة للنزهة»، مشيرًا إلى أن «مَن يقوم برحلات كهذه هم بالعادة أشخاص مدربون ومؤهلون جسديًّا ولا تصلح لمراهقين ليس لديهم الوعي الكافي بذلك».

وقررت وزارة التربية، السبت، «تعليق الدوام في مدرسة فيكتوريا الخاصة، لحين استكمال نتائج التحقيق للجنة التي شكلتها الوزارة في الحادث الأليم». وشهد الأردن بعد ظهر الخميس تساقطًا غزيرًا للأمطار، ما أدى إلى تشكل السيول في مناطق عدة.

وتعد منطقة البحر الميت أكثر بقعة انخفاضًا على وجه الكرة الأرضية. ونتيجة الأمطار تتشكل السيول أحيانًا وتفيض المياه القادمة من الجبال في الوديان القريبة التي تصب في البحر الميت.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
زيلينسكي يشكر مجلس الشيوخ الأميركي على إقرار المساعدات لبلاده
زيلينسكي يشكر مجلس الشيوخ الأميركي على إقرار المساعدات لبلاده
أميركا ترسل أسلحة جديدة لأوكرانيا «هذا الأسبوع»
أميركا ترسل أسلحة جديدة لأوكرانيا «هذا الأسبوع»
«الكونغرس» الأميركي يقر حزمة مساعدات ضخمة لأوكرانيا
«الكونغرس» الأميركي يقر حزمة مساعدات ضخمة لأوكرانيا
حريق في منشآت روسية للطاقة إثر هجمات بمسيرات
حريق في منشآت روسية للطاقة إثر هجمات بمسيرات
توقيف 7 أشخاص بسيدني متورطين في طعن كاهن
توقيف 7 أشخاص بسيدني متورطين في طعن كاهن
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم