ترامب يتوقع ظهور الحقيقة بشأن خاشقجي نهاية الأسبوع

قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب، الأربعاء، إنّه يتوقّع أن تظهر «بحلول نهاية الأسبوع» الحقيقة بشأن اختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي، الذي فقد أثره بعد دخوله قنصليه بلاده في إسطنبول، حيث يعتقد مسؤولون أتراك أنّه قُتل بأمر من الرياض.

وقال ترامب للصحفيين في البيت الأبيض ردًا على سؤال عن قضية الصحفي المفقود «سنعرف (الحقيقة) على الأرجح بحلول نهاية الأسبوع»، وذلك بعيد إعلانه أن بلاده بحاجة إلى المملكة في الحرب على الإرهاب.

ونفى الرئيس الأميركي أن يكون بصدد توفير غطاء لحلفائه السعوديين في قضية اختفاء خاشقجي، حيث رد على سؤال عن الاتهامات التي وجّهتها إليه خصوصاً صحيفة واشنطن بوست بأنّه يوفّر غطاء للرياض «كلا، على الإطلاق. أنا أريد فقط أن أعرف ماذا حصل»، مضيفاً «أنا لا أوفّر غطاءً على الإطلاق».

وقال ترامب لشبكة فوكس في وقت سابق: «نحن بحاجة إلى السعودية في الحرب ضد الإرهاب، وفي كلّ ما يحدث في إيران وأماكن أخرى»، مشيرًا إلى أنه يريد الابتعاد عن السعودية رغم المخاوف المتعلقة باختفاء الصحفي السعودي.

وباشرت الشرطة التركية أيضُا تفتيشا لمقر القنصل السعودي في إسطنبول ضمن إطار التحقيق حول اختفاء الصحفي السعودي، بحسب ما أفادت مراسلة لوكالة «فرانس برس» في الموقع.