الشرطة التركية تصل القنصلية السعودية في إسطنبول لتفتيشها في إطار قضية خاشقجي

جانب من وصول الشرطة التركية إلى القنصلية السعودية في إسطنبول

دخلت عناصر من  الشرطة التركية، الاثنين، القنصلية السعودية في إسطنبول، لإجراء تفتيش في إطار التحقيق حول اختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي، وفق وكالة «فرانس برس».

ووصل الشرطيون، بعضهم في زي عسكري وآخرون في زي مدني، إلى القنصلية في ست سيارات ودخلوا المبنى على الفور.

ونقلت الوكالة الفرنسية ظهر اليوم عن مصدر دبلوماسي أن عملية التفتيش ستجرى مساء الإثنين، وفي إطار مجموعة العمل التي شكلتها تركيا والسعودية، وقدسُمح بهذه العملية الأسبوع الماضي لكنها لم تجر بسبب خلافات على طرق تنفيذها كما قالت وسائل الإعلام التركية.

أمر ملكي بفتح تحقيق
ونسبت «رويترز» اليوم الإثنين إلى مسؤول سعودي أن العاهل السعودي الملك سلمان أمر النائب العام بفتح تحقيق داخلي في قضية الصحفي جمال خاشقجي، الذي اختفى عقب دخوله قنصلية بلاده في اسطنبول في 2 أكتوبر الجاري.

ترامب: تحدثت إلى ملك السعودية وهو «يجهل» ما حدث لخاشقجي

وقال المسؤول، الذي ليس مصرحًا له الحديث علنًا وفق «رويترز»: «أمر الملك النائب العام بفتح تحقيق داخلي في مسألة خاشقجي بناءً على المعلومات من الفريق المشترك في اسطنبول».

ترامب: عناصر غير منضبـطة قد تكون مسؤولة
من جهته قال الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، اليوم الإثنين، إن «عناصر غير منضبطة» قد تكون المسؤولة عن قتل الصحفي السعودي، الذي اُعتبر مفقودًا منذ دخوله القنصلية السعودية في إسطنبول قبل أسبوعين.

وأضاف ترامب، في تصريح من حدائق البيت الأبيض بحسب وكالة «رويترز»: «لقد نفى الملك (السعودي) بشكل حازم أن يكون على علم بأي شيء (...) لا أريد التكهن بمكانه (خاشقجي)، إلا أنه بدا لي أن الأمر قد يكون حصل على أيدي عناصر غير منضبطين. من يعلم؟».
 

القنصلية السعودية في إسطنبول
جانب من وصول الشرطة التركية إلى القنصلية السعودية في إسطنبول

المزيد من بوابة الوسط