إغلاق محطة قطارات في مدينة كولونيا الألمانية بعد احتجاز رهينة

الشرطة الألمانية (د ب ا)

أفادت تقارير إعلامية ألمانية بأن الشرطة أغلقت محطة قطارات كولونيا الرئيسة بسبب وجود عملية احتجاز رهائن في صيدلية بالمحطة، وفق ما أورد موقع قناة «دويتشه فيله». وأكدت الشرطة انتشارها في المحطة ووجود «احتجاز رهائن» دون المضي كثيرًا في التفاصيل.

وقال الناطق باسم الشرطة الألمانية، كريستوف غيليس، إن الشرطة تتواصل حاليًا مع محتجز رهينة في محطة القطار الرئيسة بمدينة كولونيا غرب ألمانيا. ويشتبه في أن رجلاً احتجز امرأة كرهينة داخل الصيدلية.

وتم إغلاق محطة القطار بالكامل بسبب واقعة الاحتجاز التي حدثت في إحدى الصيدليات بالمحطة.

ودعت الشرطة، في تدوينة لها على موقع «تويتر»، إلى عدم نشر صور أو فيديوهات من موقع عمل الشرطة وعدم البث الحي «لأنكم بهذا تدعمون الجاني».

كما ناشدت الشرطة المسافرين عبر مكبرات صوت مغادرة المحطة. وتنتشر قوات الأمن حاليًا على نحو مكثف في ميدان بيرسلاو المتاخم للمحطة.

وكانت تقارير إعلامية تحدثت في وقت سابق عن إطلاق أعيرة نارية، إلا أن الشرطة ذكرت أنه لا يوجد حتى الآن أي معلومات مؤكدةً عن ذلك.

وفي المقابل، ذكرت الشرطة أن هناك شواهد على تصاعد أدخنة في المنطقة حاليًا، وفق «دويتشه فيله».

وذكرت القناة الألمانية أن قوات الأمن أقامت طوقًا أمنيًا على نطاق واسع حول المنطقة المحيطة بميدان بيرسلاو الكائن خلف محطة القطار اليوم الإثنين.

وأعلنت شركة القطارات الألمانية «دويتشه بان» على موقع «تويتر» أنه بسبب قيام الشرطة بإغلاق المكان ستتوقف القطارات كافة في المحطة، وستكون هنا «ربما» حالات تأخر وإلغاء رحلات.

المزيد من بوابة الوسط