موسكوفيسي يتهم الحكومة الإيطالية بأنها «تكره الأجانب»

المفوض الأوروبي للاقتصاد بيار موسكوفيسي يتحدث إلى الصحفيين في بروكسل. (فرانس برس)

اعتبر المفوض الأوروبي للاقتصاد بيار موسكوفيسي الأربعاء أن الحكومة الإيطالية «تشكك في الاتحاد الأوروبي وتكره الأجانب»، متهماً إياها بمحاولة «التنصل» من التزاماتها الأوروبية.

وقال موسكوفيسي خلال منتدى في منظمة الأمن والتعاون إن «الإيطاليين اختاروا حكومة تشكك في أوروبا وتكره الأجانب، وتحاول التنصل من التزاماتها الأوروبية في قضايا الهجرة والموازنات»، بحسب «فرانس برس».

وسبق أن وصف المفوض إيطاليا بأنها «مشكلة» في منطقة اليورو، واعتبر الأسبوع الماضي أن مشروع الموازنة الذي أعدته الحكومة الإيطالية يبدو «خارج إطار قواعدها المشتركة». وتتوقع هذه الموازنة عجزًا بنسبة 2,4% للأعوام الثلاثة المقبلة وليس 1,6% للعام 2019 وفق تقديرات سابقة.

ويضاف موقف موسكوفيسي إلى قائمة طويلة من السجالات بين روما وبروكسل في الأيام الأخيرة. فقد هاجم نائب رئيس الوزراء الإيطالي وزعيم حزب الرابطة اليميني المتطرف ماتيو سالفيني الثلاثاء رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر بعدما قارن الأخير الاثنين بين إيطاليا واليونان.

وقال يونكر كما نقلت عنه وكالات الأنباء الإيطالية «لا أريد بعد إدارة الأزمة اليونانية البالغة الصعوبة، أن نجد أنفسنا أمام أزمة يونانية جديدة، هذه المرة في إيطاليا».

كلمات مفتاحية

المزيد من بوابة الوسط