Atwasat

«المحافظين» يطالب جونسون بالاعتذار عن مقاله المسيء للبرقع

القاهرة - بوابة الوسط الثلاثاء 07 أغسطس 2018, 05:43 مساء
WTV_Frequency

قال رئيس حزب المحافظين البريطاني براندون لويس، الثلاثاء، إنه طلب من وزير الخارجية السابق بوريس جونسون تقديم اعتذار بسبب انتقاداته للبرقع.

وكتب لويس على «تويتر»: «طلبت من بوريس جونسون الاعتذار» في أعقاب حملة إدانة لما كتبه حول البرقع في مقال في جريدة أسبوعية، بحسب «فرانس برس».

وفي مقال نشرته جريدة «ديلي تلغراف» الإثنين، وصف جونسون البرقع بأنه «سخيف» و«غريب» وقال إن النساء اللواتي يرتدينه يشبهن «صناديق البريد» و«لصوص البنوك». وسارع زملاء جونسون السابقون والنواب إلى إدانة تصريحاته. وقال وزير الدولة لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا اليستر بيرت لهيئة «بي بي سي»: «لو كنت مكانه لما أدليت مطلقًا بهذا التصريح، أعتقد أنه يتضمن درجة من الإساءة».

واتهمت سيدة حسين وارسي من حزب المحافظين والدبلوماسية والرئيسة السابقة للحزب، جونسون بتبني تكتيكات «الإشارات المبطنة» الذي كان يتبعه ستيف بانون المساعد السابق للرئيس الأميركي دونالد ترامب. وذكرت تقارير الشهر الماضي أن جونسون كان على اتصال مباشر مع بانون خلال الأشهر الماضية.

وقالت وارسي إن جونسون يأمل في استقطاب دعم المحافظين اليمنيين للحصول على زعامة الحزب، ودعت إلى إجراء تحقيق مستقل حول كراهية الإسلام داخل الحزب. وصرحت للقناة الرابعة بالقول: «يجب أن لا تصبح المسلمات محل معركة سياسية مفيدة» للسياسيين البريطانيين.

وفي مقاله المثير للجدل كتب جونسون إنه يعارض فرض حظر على البرقع، لكنه أضاف: «من السخيف تماماً أن يختار الناس السير وهم يشبهون صناديق البريد». وحصل جونسون على دعم بعض الأوساط، حيث قالت النائبة المحافظة نادين دوريس أنه «لم يتجاوز الحدود». وأضافت: «يجب حظر ملابس تُجبر النساء على ارتدائها لإخفاء جمالهن، وكذلك رضوضهن، ويجب أن لا يكون لها مكان في بلدنا الليبرالي التقدمي».

كلمات مفتاحية

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
مجموعة السبع تعلن معارضتها لعملية عسكرية إسرائيلية «واسعة النطاق في رفح»
مجموعة السبع تعلن معارضتها لعملية عسكرية إسرائيلية «واسعة النطاق ...
طوق أمني حول قنصلية إيران في باريس بعد دخول رجل بحزام ناسف إليها
طوق أمني حول قنصلية إيران في باريس بعد دخول رجل بحزام ناسف إليها
غوتيريس «يدين كل عمل انتقامي» في الشرق الأوسط
غوتيريس «يدين كل عمل انتقامي» في الشرق الأوسط
توقيف رجل بعد تطويق قنصلية إيران في باريس
توقيف رجل بعد تطويق قنصلية إيران في باريس
الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات على أربعة مستوطنين صهاينة متطرفين
الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات على أربعة مستوطنين صهاينة متطرفين
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم