Atwasat

مسؤول بالاتحاد الأوروبي يكشف تفاصيل اجتماع ترامب مع يونكر

القاهرة - بوابة الوسط الجمعة 27 يوليو 2018, 03:56 صباحا
WTV_Frequency

اعتبر مسؤول كبير في الاتحاد الأوروبي الخميس أن الاتحاد الأوروبي حقق «نتائج ممتازة» من الاجتماع الذي عقد الأربعاء في البيت الأبيض بين الرئيس الأميركي دونالد ترامب ورئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر، خصوصًا لجهة عدم فرض رسوم أميركية على السيارات، إلا أنه دعا إلى عدم الإفراط في التفاؤل.

وقال هذا المسؤول الكبير أمام عدد من الصحفيين في بروكسل طالبًا عدم كشف اسمه «لم نصل بعد الى مستوى الاتفاق» الذي يتوجب أن توافق دول الاتحاد الأوروبي على التفاوض بشأنه.

وتدارك «إلا أن الاتحاد الأوروبي حقق نتائج ممتازة من دون أن يعرض للخطر مصالحه الأساسية، ولا قيمه ولا قوانينه» وأضاف محذرًا «إلا أنه من الأفضل عدم الإفراط في التفاؤل».

ومن المقرر أن تتشكل مجموعة عمل رفيعة المستوى خلال الأيام القليلة المقبلة تضم خبراء للرئيس الأميركي ورئيس المفوضية الأوروبية ليونكر لمناقشة سبل خفض التعرفات الجمركية على السلع الصناعية بين الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة.

وستعمل هذه المجموعة على إعداد تقرير خلال 120 يومًا أي نهاية نوفمبرالمقبل وتابع المسؤول الأوروبي «ما دام الطرفان يتفاوضان لن تطبق أي رسوم جمركية أميركية على السيارات الأوروبية.

وأضاف أن الفريقين يبديان «رغبة بالتوصل الى حل مشترك يتعلق بالرسوم الجمركية الأميركية على الصلب والألمنيوم وبشأن الإجراءات الأوروبية المضادة التي بدأت تظهر مفاعيلها».

ويتضمن الاتفاق الذي تم التوصل إليه الأربعاء بين ترامب ويونكر زيادة المشتريات الأوروبية من الصويا والغاز الطبيعي الأميركي المسيل. وأوضح المسؤول الأوروبي في هذا الصدد أن هذا الاتفاق «يبقى إعلان نيات وليس التزامًا من قبل الاتحاد الأوروبي».

وأشار إلى أن «الاتحاد الأوروبي يستورد سنويًا 30 مليون طن من الفاصولياء وحبوب الصويا خصوصًا من البرازيل (14 مليون طن) والأرجنتين (8،4 ملايين طن) والولايات المتحدة (خمسة ملايين طن)».

كلمات مفتاحية

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
الجيش الأوكراني يعلن إسقاط قاذفة استراتيجية روسية بعيدة المدى
الجيش الأوكراني يعلن إسقاط قاذفة استراتيجية روسية بعيدة المدى
الصين تؤكد معارضتها لكافة الأعمال «المؤدية إلى تصعيد التوترات» بعد انفجارات إيران
الصين تؤكد معارضتها لكافة الأعمال «المؤدية إلى تصعيد التوترات» ...
سفارة الصين بإيران تدعو رعاياها لأخذ «الاحتياطات اللازمة نظرا للأخطار الأمنية»
سفارة الصين بإيران تدعو رعاياها لأخذ «الاحتياطات اللازمة نظرا ...
الكرملين يدعو إلى «ضبط النفس» بعد انفجارات إيران
الكرملين يدعو إلى «ضبط النفس» بعد انفجارات إيران
زيلينسكي يتفقد القوات الأوكرانية في شرق البلاد
زيلينسكي يتفقد القوات الأوكرانية في شرق البلاد
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم