حافلة تقتل شخصًا وتصيب ثلاثة في حفل بهولندا

دهست شاحنة صغيرة أربعة مارة، ليل الأحد - الاثنين، على مقربة من مهرجان بينكبوب الموسيقي في هولندا، على مشارف الحدود الألمانية، ما أوقع قتيلاً وثلاثة جرحى في حالة الخطر، وفق ما نقلت «دوتشه فيله» عن الشرطة الهولندية.

وقالت الشرطة الهولندية إن حافلة صدمت أربعة أشخاص في حفل هولندي، في الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين، فقتلت واحدًا وأصابت ثلاثة بعد ساعات من حفل لفنان الآر آند بي برونو مارس.

وذكر بيان للشرطة أن الحافلة أسرعت مبتعدة من مسرح الواقعة وتجري ملاحقتها. ووصفت تقارير إعلامية أخرى المركبة بأنها حافلة بيضاء صغيرة.

ووقع الحادث قرابة الساعة 04:00 (02:00 بتوقيت غرينتش) على بعد بضعة كيلومترات من الحدود الألمانية.

وأفاد بيان للشرطة بأن الشارع الذي حدثت فيه الواقعة، وهو واحد من مخرجين من الحفل، أُغلق للتحقيق. وأضاف البيان: «تجري ملاحقة الحافلة».

وأرسلت السلطات مروحية إسعاف إلى المنطقة، وطلبت رسالة نصية أرسلتها سلطات الطوارئ إلى الهواتف المحمولة في المنطقة من الناس توخي الحذر والتأهب إذا ما رأوا مركبة من طراز «فيات دوبلو» تحمل لوحة معدنية رقم 257.

واجتذبت النسخة الـ 49 من مهرجان بينكبوب الذي تشارك فيه فرق بيرل جام وفو فايترز وبرونو مارس نحو 67 ألف زائر أيام الجمعة والسبت والأحد، وفق ما نقلت وكالة الأنباء الهولندية عن مخرج الحدث، يان سميتس.

المزيد من بوابة الوسط