Atwasat

ترامب يستأنف قرارًا قضائيًّا يمنعه من حظر منتقديه على «تويتر»

القاهرة - بوابة الوسط الثلاثاء 05 يونيو 2018, 09:12 مساء
WTV_Frequency

أعلنت وزارة العدل الأميركية أنها ستستأنف حكمًا لمحكمة فدرالية قضى بأن الرئيس الأميركي دونالد ترامب لا يحق له قانونًا منع مستخدمي «تويتر» الذين لا يوافقونه الرأي من متابعة حسابه.

وقُدِّم الإثنين أخطار استئناف حكم القاضية الفدرالية ناعومي ريس بوتشفالد الذي صدر في 23 مايو أمام محكمة الاستئناف في نيويورك. واستند قرار القاضية إلى أن حظر معارضي ترامب ينتهك حقوق حرية التعبير للمستخدمين، المكفولة في التعديل الأول للدستور الأميركي، وفق «فرانس برس».

ويتابع حساب ترامب على «تويتر» الموثق باسم «ريل دوناد ترامب» أكثر من 52 مليون شخص، وهو وسيلة الرئيس الفضلى للتواصل مع العامة في وجه ما يسميه «التضليل الإخباري» لوسائل الإعلام التي تنشر تقارير استقصائية عنه وعن إدارته.

وجاء قرار القاضية بوتشفالد بناء على دعوى رفعها سبعة أشخاص، إضافة إلى معهد «فرسان التعديل الأول» ومقره جامعة كولومبيا في نيويورك الذي ينشط للدفاع عن حرية التعبير، وقد حظرهم حساب ترامب جميعًا بعد نشرهم تغريدات تنتقد سياسته.

وبعد صدور حكم بوتشفالد قام البيت الأبيض برفع الحظر عن المدعين السبعة وفق محاميهم جميل جعفر. وممن تم حظرهم في يونيو 2017، أستاذ العلوم الاجتماعية في ولاية مريلاند فيليب كوهين، وذلك بعد 15 دقيقة من كتابته تعليقًا يقول فيه: «مستبد فاسد وغير كفؤ» ردًّا على إحدى تغريدات ترامب.

وكتب كوهين على «تويتر» الإثنين: «تأففنا وشكونا وقاضينا وربحنا أول قضية رفعناها بشأن التعديل الأول في محكمة فدرالية، والآن ريل دونالد ترامب أزال الحظر عني». لكن معهد الفرسان أشار إلى أن كثيرين «لا يزالون محظورين».

كلمات مفتاحية

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
روسيا: اعتقال مشتبه به جديد متهم بـ«تمويل» هجوم موسكو
روسيا: اعتقال مشتبه به جديد متهم بـ«تمويل» هجوم موسكو
محققون: منفذو هجوم موسكو تلقوا مبالغ مالية «كبيرة» من أوكرانيا
محققون: منفذو هجوم موسكو تلقوا مبالغ مالية «كبيرة» من أوكرانيا
لجنة تحقيق روسية: منفذو هجوم موسكو كانت لهم صلات مع القوميين الأوكرانيين
لجنة تحقيق روسية: منفذو هجوم موسكو كانت لهم صلات مع القوميين ...
البيت الأبيض: الروس ينشرون دعاية سخيفة حول هجوم موسكو
البيت الأبيض: الروس ينشرون دعاية سخيفة حول هجوم موسكو
تحطم طائرة عسكرية روسية في المياه قبالة القرم
تحطم طائرة عسكرية روسية في المياه قبالة القرم
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم